آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار وتقارير

الحامد يناقش سبل تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي لدعم الأسر المتعففة من المزارعين الصغار والمعدومين بأبين

الأحد - 10 أبريل 2022 - 09:50 م بتوقيت عدن
الحامد يناقش سبل تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي لدعم الأسر المتعففة من المزارعين الصغار والمعدومين بأبين
أبين(عدن الغد)خاص:

ناقش الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي الحامد مع مدير عام مكتب الزراعة والري الدكتور حسين الهيثمي ونائب مدير برنامج تواصل للتمويل الاخ منصور الفقيه وضابط مشروع التمكين الاقتصادي طه عبدالحميد سبل تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي الممول من الجمعية الكويتية للاغاثة لدعم الأسر المتعففة من المزارعين الصغار والمعدومين بمديريتي زنجبار وخنفر للإسهام في توسيع الأنشطة الزراعية بالمديريتين في الوقت الذي تواجه فيه المحافظة والبلاد أزمات متعددة تهدد الأمن الغذائي للفئات المستضعفة..

واكد اللقاء أن  المشروع سيعمل على توزيع 50حراثة يدوية على المزارعين المستهدفين في مديرية خنفر وتوزيع ٤٠ آلية تكتوك على الاسر المتعففة في مديرية زنجبار

وشدد الحامد على أهمية التنسيق المشترك وفق الأطر والتعاون المستمر مع الجهات المنفذة والجهات المشرفة بالمديريات لانتشال أوضاع المزارعين الصغار والمعدومين في سبيل تطوير القطاع الزراعي. كما شكر مؤسسة تواصل على دعمها المستمر واهتمامها بالقطاع الزراعي، متمنيا أن يشمل مشروعها مناطق أوسع.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام مديرية زنجبار الشيخ حيدرة دحة الفضلي ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل قال مدير عام الزراعة الدكتور حسين الهيثمي ان هذا الدعم سيمكن المزارعين في زيادة الأنشطة الزراعية وتحسين الأمن الغذائي والتغذية لأسر صغار المزارعين الأكثر حاجة للاستهداف ، مع زيادة دخلها من الزراعة.

كما سيخفف المشروع من أثار الأزمات المختلفة وسيساهم في تعزيز سبل عيش الأسر الزراعية وتوفير الدعم اللازم  للقطاع الزراعي في ظل الأزمة الاقتصادية العصيبة التي تشهدها البلاد.

حضر اللقاء مدير إدارة الري عبدالله طبيق ومدير مكتب الزراعة خنفر ياسر الحسني.


*من محمد ناصر مبارك