آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
رياضة

خماسية كأس عدن .. اسمنت الوحدة يقترب من التأهل بفوز ثاني .. والموانئ يعدل أوضاعه

السبت - 09 أبريل 2022 - 09:01 م بتوقيت عدن
خماسية كأس عدن .. اسمنت الوحدة يقترب من التأهل بفوز ثاني .. والموانئ يعدل أوضاعه
خالد هيثم

استعاد فريق موانئ عدن توازنه ، وحقق فريق اسمنت الوحدة فوه الثاني في منافسات بطولة كأس عدن للكرة الخماسية التي تقام برعاية البنك الأهلي اليمني ، على ملعب العلواني بالمنصورة بمشاركة 16 فريقا يمثلون مؤسسات وشركات في المحافظة.
فريق موانئ عدن ، كان في الموعد ليحقق فوز على فريق عبر البحار ، من واقع حضور ذهني رائع تفوق فيه على لاعبي عبر البحار الذين يقدمون أسوأ نسخة في مشاوير مشاركاتهم على مر السنوات.
لاعبي الموانئ سعوا مبكرا لتحقيق الفوز والتمسك بحظوظ الذهاب الى الدور الثاني ، وفروضا واقعا افضل بقدرات الانتشار في الملعب وتسجيل الاهدف ، فكان لهم ما أرادوا بتقدم مريح في الشوط الاول ، ساهم في الثبات مع حيثيات المباراة رغم محاولة لاعبي عبر البحار الهودة ، ليحقق المؤانى فوزه الاول بستة اهدف لهدفين .. سجلها سمير عبدالباسط "هدفين" باسل طلال ، عهد احمد "هاتريك" .. وسجل لعبر البحار اياد احمد ووضاح خميس.
في اللقاء الثاني المثير جدا ، حقق لاعبي اسمنت الوحدة فوزهم الثاني تواليا في مشاركتهم الاولى في البطولة ، على حساب لاعبي التعليم العالي ، ومن واعق مباراة احتفظت باثارتها حتى اللحظات الاخيرة.
لاعبي اسمنت الوحدة الذين لعبوا بثبات الاداء الذي يعتمد على الانشتار بقيادة بلال قمحان ومحمد عبدالحكريم ، نجهوا في اسبقية مبكرة بهدفين ن منحهم ثقة البقاء في صلب المهمة التي ارادوا فيها الاقتراب من الدور الثاني.

لاعبي التعليم العالي عادوا بهدف تقليص الفارق ونقلوا اللقاء الى حالة من الحماس الذي توالت فيه الفرص ومساعي كل طرف فرض سلطته على الاخر ، مع حضور هجومي جميل اضاع في الفريقين فرص متعددة على مدار الاوقات التي شهدت اداء قوي من الطرفين ، فعاد لاعبي اسمنت الوحدة بتسجيل هدف ثالث ، لم يستلم امامه لاعبي التعليم العالي ، فشنوا عدد من الهجمات ، التي كان فيها لاعبي اسمنت الوحدة يعتد عدد من الهجمات المرتدة وأضاعوا فرص عديدة لحسم المباراة .
لتمر الاوقت على حالة ترقب اضاع فيها علي باهارون ركلة جزاء ، لتنهي المباراة بفوز اسمنت الوحدة ورفع رصيده الى النقطة 6 ، بينما بقى التعليم على رصده 3 نقاط.
سجل لاسمنت الوحدة محمد عبدالله "هدفين" وجلال مشاعي , وسجل لتعليم العالي عبدالله علي وسهيل فيصل.

جائزة افضل لاعب المقدمة من اسمنت الوحدة ، في اللقاء الاول نالها لاعب الموانئ عهد احمد وفي اللقاء الثاني لاعب اسمنت الوحدة محمد عبدالله.