آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-03:12م
أخبار المحافظات

المجلس الانتقالي بمركز القرين يدشن المسابقة الثقافية للشهيدين سكرة و الثوير

الجمعة - 08 أبريل 2022 - 09:40 م بتوقيت عدن

المجلس الانتقالي بمركز القرين يدشن المسابقة الثقافية للشهيدين سكرة و الثوير

الضالع(عدن الغد)خاص:

احتضن مساء يوم امس الخميس منزل الشهيد اللواء سيف سكرة بمنطقة العشري مركز القرين المسابقة الثقافية الرمضانية للشهيدين سكرة و الثوير والتي تأتي في اطار الانشطة الرمضانية التي يقيمها المجلس الانتقالي الجنوبي مركز القرين مديرية الضالع. .

فقرات المسابقة الثقافية افتتحت بايات من الذكر الحكيم ثم قرأت الفاتحة على روح الشهيدين سيف سكرة و علي ناصر الثوير وكل شهداء الجنوب 
وقبل بداء هذه الامسية الثقافية تحدث الاخ/انيس محمد عبدالمجيد مسؤول الدائرة الثقافية بالمجلس الانتقالي بمركز القرين ورحب في مستهل كلمتة بالضيوف الحاضرين واعضاء الفرق  المشاركة في هذه المسابقة الثقافية كما شكر في كلمتة القائد/ باسل سكرة قائد اللواء الأول مقاومة الذي فتح منزلة لاستضافة هذا النشاط الثقافي برحابة صدر وتفاعل كبير كما اعرب عن تقديرة لكل الجهود التي يبذلها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمركز القرين عبدالواهاب أحمد صالح في انجاح مثل هذه الانشطة التي تقام بالمركز والمتمثلة في الفعالية الرياضية و الثقافية للشهيدين سكرة و الثوير .

الفقرة الأولى من المسابقة شهدت لقاء جمع بين كلا من:
فريق العشري و فريق معشق وتنافس الفريقين للاجابة على 30 سؤال لكليهما بمعدل 15 سؤال لكل فريق بداء فريق العشري بداية قوية في حصد الدرجات في ظل تعثر فريق معشق الا ان المعادلة تغيرت في نهاية المطاف وتمكن فريق معشق من تحقيق الفوز ب 17 درجة مقابل 15 درجة لفريق العشري ..

وفي الفقرة الثانية التقايا فريقي القرين و ذخار وكاد فريق ذخار ان يفوز بهذا اللقاء ولكنة تعثر وتوقفا رصيدة عند 20 درجة فتخطاة فريق القرين بدرجتين ليحصد 22 درجة مقابل 20 درجة لفريق ذخار ..
وبهذة النتيجة تأهلا فريقي معشق و القرين إلى الدور الثاني من المسابقة في انتظار الفائزين من لقاء القراعي/الحود/ غول سبولة/نوبة الجليلة .

اما فقرة رقم وجائزة فقد اعتمدت على الحظ من خلال تطابق الارقام التي وزعتها لجنة المسابقة على جمهور الحاضرين واسفرت عن فوز كلا من:
- هارون رشيد / صالح أحمد/ منذر العاقل/ مثنى عيسى،/ محمد عبدالله/ عزام عصام 
وبهذة النتائج اختتمت المسابقة الثقافية فقراتها في اول امسياتها الرمضانية وسط مشاركة مميزة من قرى ومناطق مديرية الضالع يتقدمهم:
الأستاذ نبيل العفيف/ وكيل محافظة الضالع والمناضل/ عارف محمد صالح سعيد مدير الادارة التنظيمية بالمجلس الانتقالي محافظة الضالع والقائد/ باسل سكرة قائد اللواء الأول مقاومة والعقيد/ مثنى عيسى رئيس المجلس الانتقالي بمركز السرافي. والاستاذ/ عادل العبيدي نائب الادارة السياسية بانتقالي الضالع وعقيد بحري/ انور محمد عبدالله نائب انتقالي مركز السرافي والاستاذ/حسن اسماعيل رئيس اللجنة المجتمعية بالسرافي والمهندسين/ عبدالنبي الغيماني و صبري قايد

ادار المسابقة لجنة مكونة من:
ابو مهند الشاعري/ توفيق العاقل/عبدالرقيب الجبري/رافت صالح وباشراف /رئيس المجلس الانتقالي مركز القرين عبدالوهاب أحمد صالح.


*من نظمي محسن ناصر