آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-01:25م
أخبار عدن

الدكتور سرور يؤكد ضرورة الاهتمام بالجوانب الإدارية لتحسين مستوى العمل الضريبي

الأربعاء - 30 مارس 2022 - 07:15 م بتوقيت عدن

الدكتور سرور يؤكد ضرورة الاهتمام بالجوانب الإدارية لتحسين مستوى العمل الضريبي

عدن(عدن الغد)خاص:

أكد رئيس مصلحة الضرائب، الدكتور جمال سرور، ضرورة الاهتمام بالجوانب الإدارية والتنظيمية لتطوير عمل مكاتب الضرائب وتحسين مستوى تحصيل الإيرادات، في عموم البلاد.

وأشار الدكتور سرور، خلال زيارته التفقدية لمكتب مصلحة الضرائب في محافظة عدن، اليوم الأربعاء، إلى مواصلة الجهود التي بذلتها القيادة السابقة للمصلحة، بهدف تحقيق مزيد من النجاح.

وقال: "نشد على أيديكم لتكثيف الجهود والوصول إلى زيادة مستمرة في الموارد والإيرادات، وفق خطط تتماشى مع خطط الدولة، كما نعول على الكفاءات الشابة لتوسيع أنشطتنا وتذليل الصعاب وتجاوز أية عراقيل قد تقف أمام سير خططنا".

وشدد سرور، في اجتماعه مع مدير مكتب المصلحة بعدن ومديري ورؤساء الدوائر والأقسام، على ضرورة دراسة وضع المصلحة، والتعرف على إمكانياتها وقدراتها وما تملكه من مصادر تمويل وتسخيرها لصالح العمل، داعيًا الجميع للتحلي بالمسئولية تجاه المصلحة والبلد عمومًا.

ولفت رئيس مصلحة الضرائب إلى أن هذه المسئولية تحتم علينا النظر إلى حال آبائنا وإخواننا من متقاعدي القوات المسلحة والأمن، والموظفين ممن تأخرت مرتباتهم، وهذا يفرض علينا تحسين مستوى إيرادات الدولة لتقوم بواجبها تجاههم.

وكشف سرور عن وعود من وزير المالية بتوسيع حجم الميزانية التشغيلية للمصلحة وفروع المكاتب، بالتزامن مع إعادة هيكلة المصلحة عبر التنقيب عن الكفاءات والقدرات المؤهلة لتطوير العمل، وذلك وفق خطط عامة وفردية؛ بهدف تجاوز الاختلالات إن وُجدت، وهذا لن يتم إلا بمساعدة وتكاتف كافة المنتسبين للمصلحة.

من جانبه أكد مدير عام مكتب مصلحة الضرائب في مدينة عدن، عبدالحيكم معاون، ضرورة تعاون الجميع لإنجاح عمل المصلحة ورفع الإيرادات، واستعادة اسم الضرائب كمصلحة أصيلة، وليست تابعة لأية جهة، خاصةً في ظل وجود بعض الجهات التي تنسب عمل وإنجاز المصلحة إليها، وهذا أمر غير مقبول.

كما شدد معاون على أهمية العناية بالجانب التأهيلي ورفع قدرات الكوادر والموظفين التابعين والمنتسبين للمصلحة في كل الإدارات والأقسام.

واستمع رئيس مصلحة الضرائب الدكتور جمال سرور إلى مداخلات عدد من مديري الإدارات والأقسام، الذين أكدوا على ضرورة إصلاح الهيكل التنظيمي للمصلحة، وتفعيل قطاع المعلومات، والاهتمام بالجوانب الفنية، وتأهيل الكوادر في المحاسبة وآلية النزول الميداني إلى المكلفين.

من/ بديع سلطان
تصوير/ محمد جميل