آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

لحج.. الحفل التكريمي الخامس لأوائل مدرسة الريادة الأهلية ختاماً للعام الدراسي 2021/2022

الثلاثاء - 29 مارس 2022 - 06:17 م بتوقيت عدن
لحج.. الحفل التكريمي الخامس لأوائل مدرسة الريادة الأهلية ختاماً للعام الدراسي 2021/2022
لحج(عدن الغد)خاص:

أقامت مدرسة الريادة الأهلية الحديثة في صبر بمديرية تبن محافظة لحج صباح اليوم حفلها التكريمي الخامس لطاقمها التدريسي  وأوائل تلاميذها للعام الدراسي 2021/2022 ، بحضور رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ طارق البان ومديري التربية والتعليم بمديريتي (تبن ,وطور الباحة ) الأستاذ محفوظ الكيلة والأستاذ عفيف الجعفري ،والأستاذ محمد الشاطري مدير دارة  شؤون الطلاب بمكتب التربية بالمحافظة .

و بدأت مراسيم الحفل بآيات من الذكر الحكيم أعقبتها الكلمة الترحيبية لإدارة المدرسة للأستاذ جمال عبدالله عبده مدير المدرسة ألقتها نيابة عنه الاستاذ ارزاق هاشم استعرضت خلالها اهم المراحل والمنجزات التي حققتها مدرسة الريادة الحديثة على  مدى 5 أعوام من التميز والعطاء في تربية النشئ  واتجاهات المدرسة نحو تلاميذها  لاكسابهم المعارف التنموية الحديثة وفقا لمتطلبات ما يميز عصرنا الحاضر والمستقبل من حداثة علمية  .

وتابعت ..وكيلة المدرسة كلمتها قائلة " أن الهيئة  الإدارية و التعليمية بالمدرسة فخورة بمشاركة السواعد المجتمعية في إنجاح  العملية التعليمية لتخريج جيلا  مسلحا بالعلم والمعرفة "  مضيفةّ ..نحتفي في هذا اليوم التربوي بتكريم  تلاميذنا  الأوئل  إلى جانب كوكبة من أعضاء الإدارة والطاقم التعليمي وعمال المدرسة  المبرزين ، الذين كان لهم الفضل بعد الله تعالى باعتدال السفينة التعليمية إلى بر الأمان خلال العام الدراسي 2021/2022  لنبادلهم الوفاء بالوفاء...و العرفان بالعرفان ، ومهما قدمنا لهم من تكريم لن نفيهم حقهم.. فمن دربهم مرَ الوزير و الطبيب و المهندس و الطيار  و الضابط.... مُهنئةً في ختام كلمتها  المتفوقين لحصولهم للمراكز الأولى على مستوى الفصول.. ومتمنية  لهم إجازة صيفية ممتعة مع حلول شهر رمضان  المبارك ...سائلة الله تعالى أن يعيده علينا سنوات عديدة بالخير والبركة .

هذا وتنوعت  فقرات الحفل الختامي مابين الإنشادية و الخطابية وأخرى شعرية ومسرحية تعليمية أبدع فيها  نجوم ونجمات المدرسة من انتاج وإخراج الكادر التربوي و التعليمي بالمدرسة .نالت إعجاب الحضور .

كما جرى في ختام الحفل تكريم المعلمات المبرزات  عمال المدرسة  وأوائل التلاميذ والتلميذات الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى من الفصل الاول أساسي  وحتى الفصل الثامن أساسي حيث بلغ عددهم  118 تلميذا وتلميذة  أعطيت لهم الهدايا العينية إلى جانب شهائد التفوق العلمي في المرحلة الدراسية ، وقد  شهد الحفل حضور مدير مكتب الثقافة الاستاذ محمد صالح مسعود و الموجه الوزاري الاستاذ ناظم اللحجي والأستاذ ناصر غالب رئيس المتابعة بتعليم الفتاة بمكتب التربية  و الاستاذ ياسر المقبلي مدير إدارة الإعلام بمديرية تبن  وكلا من رؤساء الاقسام بتربية تبن الاستاذ فوزي سعيد قسم التدريب والتأهيل والاستاذ طلال قائد قسم التعليم الأهلي الالكتروني والأستاذ عادل الشبحي قسم الوسائل التعليمية والأستاذ سمير الكينعي عضو التوجيه التربوي والأستاذ نظير دجير مدير مدرسة عباس الحسيني  وطاقم اعلامي لتغطية الحفل الختامي وعدد من المعلمين والمعلمات إضافة للفيف من اولياء الأمور وأهالي التلاميذ بالمنطقة.

وفي الصعيد ذاته تعتبر مدرسة الريادة الحديثة بصبر أحد أالاركان المهمة في مدارس التعليم الأهلي الأساسي  على مستوى المديرية والمحافظة  تتفرد بطاقم اداري وتعليمي متخصص لمختلف المواد التعليمية والأنشطة المتنوعة  إضافة إلى انخراطها في المشاركات والفعاليات  الداخلية والخارجية لتبادل  الخبرات التربوية والتعليمية الحديثة.


*من فهد العكمة