آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-01:25م
أخبار المحافظات

المشرف المركزي بأبين يزور مواقع التحصين ويشيد بدور التثقيف الصحي بيافع سرار

الخميس - 24 مارس 2022 - 08:13 م بتوقيت عدن

المشرف المركزي بأبين يزور مواقع التحصين ويشيد بدور التثقيف الصحي بيافع سرار

سرار(عدن الغد)خاص:

نفذ المشرف المركزي وكيل وزارة الصحة للحملة الوطنية ضد شلل الأطفال بمحافظة أبين د.صالح قاسم الثرم ،اليوم الخميس، جولة تفقدية إلى مديرية سرار يافع للاطلاع على سير عمل الفرق الصحية بالمديرية في تنفيذ الجولة الثانية ضد شلل الأطفال من شهر مارس لعام 2022م.

وخلال الزيارة التفقدية استمع الدكتور الثرم من مدير قسم التحصين بالمديرية فهمي شيخ قدار إلى شرح مفصل حول إلية العمل وخطة السير للفرق والمشرفين وكوادر التثقيف الصحي في تنفيذ الحملة الوطنية الثانية ضد شلل الأطفال، وفي الوقت ذاته أشار إن الفرق المشاركة في الحملة يبلغ عددها(43) فرقه منها (9) ثابتة والآخرى متحركة من منزل إلى منزل، وترافقها جلسات توعوية مكثفة مع المواطنين (الأباء والأمهات) ينفذها كوادر التثقيف الصحي بالمديرية بقيادة مسؤولة التثقيف أنيقة محمد عبد شيخ.

ثم قام الثرم وقدار بزيارة مواقع التحصين في مبنى الأمومة والطفولة والمركز الصحي سرار وعدد من المواقع المتحركة في مركز(أ) سرار، واشاد الثرم بدور العاملين والعاملات وكذا المتطوعين في عملية التوعية والتثقيف لتنفيذ الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال بيافع سرار.

من جانبه مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية د. مقبل زين النوباني شكر مديرعام مكتب الصحة بأبين د.جمال ناصر أمذيب على جهوده المستمرة في دعم القطاع الصحي بيافع سرار وتزويده بالادوية والمستلمزات الطبية الحديثة ، وبالمثل ثمن النوباني دور إدرة الأشراف المركزي بأبين على ماتبعتهم الحثيثة لسير العمل والأنشطة بالمديرية.


*من صالح البخيتي