آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

الوصابي يؤكد على أهمية الاستمرار في تطوير المناهج التدريبية التي تلبي احتياجات سوق العمل

الأربعاء - 23 مارس 2022 - 04:53 م بتوقيت عدن
الوصابي يؤكد على أهمية الاستمرار في تطوير المناهج التدريبية التي تلبي احتياجات سوق العمل
(عدن الغد)خاص.

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي ، على الاستمرار في تطوير المناهج التدريبية بالمجالات المهنية والفنية التي تنمي من قدرات الشباب وتلبي احتياجات سوق العمل .

جاء ذلك خلال ترأسه الاجتماع الذي عقد اليوم بعدن ، مع إدارة صندوق تنمية المهارات، بحضور نائب الوزير عبدربه غانم المحولي ، وممثلي الجهات والمؤسسات الحكومية ،  لمناقشة ماتم تنفيذه من برامج تدريبية وأنشطة للصندوق خلال العام الماضي 2021 ، وكيفية اقرار الموازنة العامة للعام الحالي 2022 ، وأهمية تطوير المناهج التدريبية ( العلمية والمهنية )، وكيفية العمل على تشكيل مجلس إدارة للصندوق وفقا للقوانين واللوائح التنظيمية .

وقد أشار الوزير ، إلى ضرورة تضافر الجهود المشتركة من كافة الجهات المعنية لتسهيل عمل الصندوق خلال الفترات القادمة، والعمل على تطوير برامج الدورات التدريبية التي ينفذها الصندوق في كل عام لتلبي سوق العمل بالمهارات العملية والفنية المطلوبة، والاستفادة من ايرادات الصندوق لخدمة المجتمع .. مشيدا بدور الصندوق في تنفيذها برامج في مختلف المجالات تساهم في خلق فرص عمل جديدة .

من جانبه استعرض المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم ، نشاط الصندوق خلال العام الماضي 2021 ، وأهم البرامج التدريبية التي تم تنفيذها للشباب والمدربين ، و الهدف المحقق من تفعيل الموقع الالكترونية الخاص بعملية التسجيل للبرامج التدريبية .. مشيرا بأن الصندوق مستمر بالسعي مع كافة الجهات المعنية لتشكيل مجلس إدارة للصندوق وفقا للقانون خلال الفترة القادمة، ومواجهة كافة التحديات التي تواجه عمله  .