آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-12:34م
أخبار وتقارير

(50) منحة مجانية باكستانية لليمنيين

الأربعاء - 23 مارس 2022 - 02:28 م بتوقيت عدن

(50) منحة مجانية باكستانية لليمنيين

إسلام أباد (عدن الغد) متابعات:

أعلنت اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي (الكومستيك) في اسلام اباد ممثلة بمنسقها العام البروفيسور د. محمد اقبال تشودري عن تقديم  (50) منحة لدورات تدريبية قصيرة ومتوسطة المدى للكوادر والشباب اليمني، في مختلف التخصصات..

 

وذكرت المنظمة في بيان لها تلقت الصحيفة نسخة منه أن المنح مجانية مشتملة رسوم الدراسة والبحوث وتذاكر السفر والسكن ومصروف الجيب خلال مدة الدورة فقط في باكستان.

 

وعزت تقديم هذه المنح إلى المساهمة في تأهيل الكوادر اليمنية من الباحثين الملتحقين بالجامعات اليمنية أو أولئك الذين يعملون في القطاعين الصحي والطبي.

 

وذكرت أن (عشرون) منحة للباحثين المتدربين في المركز الدولي للعلوم الكيميائية والبيولوجية في كراتشي، ومدتها من 6 الى 12 شهر، و(خمسة عشر) منحة  للمتدربين في مجالات العلوم الطبية (التدرب على الأجهزة الطبية ومختلف انواع الفحوصات والأشعة)، ومدتها ثلاثة أشهر فقط، كما ستكون هناك (خمسة عشر) منحة  للمتدربين في أكاديمية العلوم الصحية في إسلام أباد ، ومدتها شهر إلى شهرين فقط.

 

واشترطت (الكوميستيك) أن يكون المتقدم عاملاً أو طالبًا في اليمن وليس خارجها.

 

كما اشترطت أن يكون المتقدم مجيداً للغة الانجليزية كتابة ونطقًا، حتى يحقق الاستفادة القصوى من الدورة..وبالنسبة لطلاب الدراسات العليا يستلزم أن يكون الباحث منضويًا تحت برنامج الماجستير البحث او الدكتوراه او ما بعدها في إحدى الجامعات اليمنية.

 

واشارت المنظمة بخصوص الدورات التي وردت في الفقرة (٢)و (٣)، فيشترط أن يكون المتقدم عاملًا في القطاع الطبي والصحي أو الادارة الصحية.

 

وكلفت المنظمة عضو اللجنة د. عبد الرحمن الصالحي لاستقبال الملفات والرد على استفسارات المتقدمين.

 

 من جانبها أعربت السفارة اليمنية في إسلام عن خالص شكرها وتقديرها ل(الكوميستيك) ولمنسقها العام برفسور د. محمد اقبال تشاودري وللجهات الباكستانية المختصة على الاستجابة لمتابعة السفارة وتقديم هذه المبادرة القيمة ، اسهاما من الكوميستيك في مساعدة الشباب وتأهيل الكوادر اليمنية.

 

وللمزيد من المعلومات يمكن المتقدمين الدخول على الرابط الآتي:

https://www.comstech.org/comstech-ccoe-yemen-programme-announcement/