آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:08م
أخبار المحافظات

اختتام الدورة الاولى لمكافحة العدوى بمركز العزل ردفان

الإثنين - 21 مارس 2022 - 04:38 م بتوقيت عدن
اختتام الدورة الاولى لمكافحة العدوى بمركز العزل ردفان
ردفان(عدن الغد)خاص:

اختتمت بمركز العزل الصحي بمديرية ردفان بمحافظة لحج اليوم الاثنين 2022/3/21 م. اعمال الدورة التدريبية مع المجموعة الأولى من عاملي مركز العزل الصحي والخاصة بالأساليب الوقائية لمكافحة العدوى في المنشآت الصحية، والتي شملت 25 متدربا من الأطباء والممرضين وعمال النظافة.

وخلال ثلاثة أيام تلقى المشاركين معلومات ومفاهيم عن أسباب انتقال العدوى وطرق مكافحتها وكيفية الوقاية منها في المستشفيات والمراكز الصحية.

كما تلقى المشاركين معلومات كافية عن فيروس كورونا المستجد والطرق السليمة لمواجهته والحد من انتشاره.

هذا وكان الدكتور صالح حسن مدير مركز العزل الصحي ردفان، قد وجه رسالة شكر وتقدير لوزير الصحة بحيبح و الادارة قسم الجودة في الوزارة، ومنظمة الصحة العالمية على رعايتها لمثل هذه الدورات التي ستعود بالنفع والفائدة الكبيرة للمشاركين من الأطباء والممرضين وعمال النظافة، وبالتأكيد ستنعكس هذه التدريبات بشكل إيجابي على سلوك وتعامل العمال الصحيين مع المرضى والأمراض المعدية وهو ما يساعد على إيجاد بيئة صحية آمنة لصحة الإنسان، مقاومة لانتشار العدوى الفيروسية أو غيرها في مستشفياتنا ومراكزنا الصحية.

بدورهما مدربي الدورة الدكتورة أرونا والدكتور نبيل الربيعي  اشادا بتفاعل المشاركين من أطباء وممرضين وعمال مركز العزل الصحي بردفان، وحضورهم المتميز طوال ايام الدورة، واكدا ان الدورة بمركز عزل ردفان تعتبر من أنجح الدورات التي نفذاها في هذا الجانب.

الجدير بالذكر أن هذا الاختتام اليوم هو ليس الاختتام الأخير إذ أن هناك دورة مماثلة ستبدأ من يوم غدا الثلاثاء مع المجموعة الثانية من الأطباء والممرضين والعمال الصحيين بردفان.