آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-04:21م
رياضة

رئيس الاتحاد الدولي للسباحة في زيارة قصيرة إلى اليمن

السبت - 19 مارس 2022 - 03:29 م بتوقيت عدن

رئيس الاتحاد الدولي للسباحة في زيارة قصيرة إلى اليمن

عدن((عدن الغد)) خاص

يصل مساء اليوم السبت، إلى العاصمة المؤقتة عدن رئيس الاتحاد الدولي للسباحة الأستاذ حسين علي حسين المسلّم، في زيارة قصيرة يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين اليمنيين، وحضور "بطولة عدن السباحة الـ (11) في المياه المفتوحة (3 كيلومتر)، والتي تقام برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ عدن أحمد حامد لملس، وتنطلق غدًا الأحد، على رصيف السواح بمدينة التواهي.

ومن المقرر إن تجري لضيف اليمن الكبير (المسلّم) مراسم استقبال رسمية بمطار عدن الدولي، قبل توجهه إلى مقر إقامته حيث سيقام الحفل الفني والتكريمي، ومنحه درع وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام للسباحة، نظير جهوده ودعمه لرياضة السباحة في اليمن، وتشجيعه المستمر للأبطال فيها.

ويتضمن برنامج الزيارة حضوره "بطولة عدن السباحة الـ (11) في المياه المفتوحة (3 كيلومتر)، غدًا الأحد، على رصيف السواح بمدينة التواهي، ويشارك فيها العشرات من الأبطال والهواه، وتحظى بمتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة.

وتُعد زيارة المسلّم هي الأولى من نوعها لمسؤول دولي في السباحة، ويأمل الجميع إن تشكل دافعًا كبيرًا للعبة في اليمن، وحافزًا يسعى من خلاله الاتحاد العام للسباحة إلى تأسيس مرحلة جديده، تأخذ بعين الاعتبار كل المتغيرات التي تحيط بمسلسل التحديث والتطوير للعبة في اليمن.

يرافق المسلم في زيارته بطل العالم في السباحة لمسافة (10 كم) الهولندي "فيري فيرتمان"، وبطلة الأولمبياد العالمي 3 مرات الهولندية "رانومي كروموفيجويو"، لتشجيع وتحفيز السباحين اليمنيين، وتوجيه النصائح لهم.