آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-12:15م
أخبار المحافظات

بحضور وكيل مساعد وزارة الصحة.. تدشين الحملة الطارئة الثانية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال في أبين

السبت - 19 مارس 2022 - 02:55 م بتوقيت عدن

بحضور وكيل مساعد وزارة الصحة.. تدشين الحملة الطارئة الثانية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال في أبين

أبين(عدن الغد)نظير كندح

دشن وكيل مساعد وزارة الصحة العامة والسكان للطب العلاجي د. حسين لعوش ومعه وكيل محافظة أبين العميد/ محمد ناصر الجحماء ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د. جمال إمذيب صباح اليوم السبت بمستشفى زنجبار أعمال الجولة الثانية من الحملة الطارئة ضد مرض شلل الأطفال من منزل إلى منزل والمدارس ورياض الأطفال دون سن العاشرة بحضور عدد من المسؤولين في القطاع الصحي في المحافظة ..

وفي تصريح صحفي خاص لعدن الغد قال وكيل الوزارة " لعوش " : اليوم ندشن في أبين الجولة الثانية من حملة التطعيم الشامل ضد مرض شلل الأطفال بعد نجاح المرحلة الأولى ..

مضيفا من المؤسف أن ينتشر هذا المرض في اليمن بعد أن أعلنت اليمن خلوها منه قبل ( 13) عاما ..

موضحا أن هذه نتيجة طبيعية للحروب التي قادت إلى انهيار المنظومة الصحية في البلد وكذلك الهجرة الداخلية والهجرة من دول الجوار ..

لافتا إلى أن الحملة الصحية ضد شلل الأطفال تنفذ في عموم المحافظات المحررة ..

من جانبه أوضح مدير صحة أبين " أمذيب" أهمية هذه الحملة والتى ينفذها المكتب برعاية الأخوين وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح ومحافظ المحافظة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم قائلاً : اليوم ندشن الجولة الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لوقايتهم من هذا المرض الفيروسي الذي يؤدي إلى الإعاقة وأحياناً إلى الموت ..

موضحاً أن المستهدفين بالتطعيم في عموم مديريات محافظة أبين بلغ عددهم ( 157900 ) وعدد العمال المساهمين ( 1166 ) وعدد الفرق الثابتة ( 140 ) وعدد الفرق المتحركة ( 513 ) تحت إشراف ( 157 ) مشرفا على مستوى المحافظة وتستمر الحملة لمدة ( 6 ) أيام ..

مهيباً بالآباء والأمهات لمساعدة فرق التطعيم وتسهيل مهمتهم بهدف تطعيم أطفالهم ضد هذا المرض الخطير ..

كما ألقى وكيل محافظة أبين العقيد/ محمد ناصر الجحماء ومدير عام مكتب التخطيط في وزارة الصحة العامة ومشرف وزارة الصحة في المحافظة د. صالح الثرم ومدير صحة زنجبار أ. عبدالقادر باجميل ومدير إدارة التحصين بالمحافظة أ. حسن فضل عدداً من الكلمات عبروا فيها عن سعادتهم بنجاح الحملة الأولى للتطعيم وتدشين الحملة الثانية في محافظة أبين ..

مؤكدين على أهمية تفاعل المواطنين مع هذه الحملة لحماية أطفالهم من هذا المرض الفتاك ..

الجديد بالإشارة أن الاستعداد لإنطلاق الحملة الطارئة الثانية ضد شلل الأطفال قد سبقتها أعمال توعوية من خلال إدارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين حيث نفذت حملة إعلامية ميدانية بالأحياء السكنية والملصقات والبوسترات والرسائل والفلاشات الإعلامية التي زودت بها إدارة التثقيف من قبل المركز الوطني الصحي والسكاني بالوزارة ، كما نفذت قبل ذلك دورات تدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في الحملة ..

حضر التدشين وكيل مساعد وزراة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط د. جلال باعوضه ومدير عام مديرية زنجبار الشيخ/ حيدرة دحة الفضلي ومشرف منظمة الصحة العالمية د. منتصر الداهية ومديرة مستشفى زنجبار د. سيلة عوض خميس ..