آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-01:09م
أخبار المحافظات

ادارة التربوية والتعليم بمديرية ردفان تختتم الدورة التدريبية لبرنامج نهج القراءة المبكرة

الإثنين - 14 مارس 2022 - 06:12 م بتوقيت عدن

ادارة التربوية والتعليم بمديرية ردفان تختتم الدورة التدريبية لبرنامج نهج القراءة المبكرة

ردفان(عدن الغد)خاص.

اختتمت ادارة التربية والتعليم بمديرية ردفان بمحافظة لحج  ، صباح اليوم الاثنين الدورة التدريبية لبرنامج  نهج القراءة المبكرة التي جرت، عبر مشروع بوابة التعليم، بتمويل منظمة رعاية الأطفال، بالتعاون مع منظمة كريتف.

هذه الدورة التي اقيمت في ثانوية الشهيد لبوزة  خلال 8 ايام واستهدفت مدرستي الملحة والجبلة "بنين"  تلقى فيها المشاركون  المعارف والمهارات حول كيفية تدريس نهج القراءة المبكرة. 

وشدد مدير إدارة التربية والتعليم الدكتور عادل قاسم خلال حضوره وقائع ختام الدورة على اهمية هذه الدورات لما لها من اهمية كببرة للمعلمين والمعلمات  في اكتساب المعارف والمهارات والاستفادة منها  وتعطيهم الأساليب بهدف نقلها إلى التلاميذ في المدارس. 

من جانبه رئيس قسم التدريب والتأهيل بإدارة التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ عبد الخالق العيسائي أعرب عن تقديره  لمنظمة رعاية الاطفال وشعبة التدريب بالمحافظة ومدير ادارة التربية بالمديرية بمتابعة  سير عملية الدورة التدريبية، مشيرا انها سوف  تساعد التلاميذ في الصفوف الاولى على سرعة فهم ابجديات القراءة والكتابة ، مقدما الشكر للمدربين الأستاذين القديرين محمد عبد الله  القاضي وناصر سرور.

حضر اختتام الدورة رئيس قسم التعليم العام الاستاذ /عادل صالح حسين، ورئيس قسم الامتحانات عبد النبي ناجي شائف.

من* وضاح الحالمي