آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:36ص
أخبار المحافظات

مؤسسة شباب أبين تقيم حفلا ختامي ومعرض علمي بمدرسة ابناء الفلاحين بخنفر

الأحد - 13 مارس 2022 - 09:45 م بتوقيت عدن
مؤسسة شباب أبين تقيم حفلا ختامي ومعرض علمي بمدرسة ابناء الفلاحين بخنفر
خنفر(عدن الغد)خاص:

اقامت مؤسسة شباب ابين صباح اليوم حفلا فنيا وتكريميا ومعرض علمي في مدرسة ابناء الفلاحين بالقرنعة منطقة الكود مديرية خنفر /ابين وذلك بمناسبة ختام مشروع المساحة الامنة في المدرسة من الفترة نوفمبر 2021 الى ابريل 2022 والذي تنفذه مؤسسة شباب ابين بدعم من منظمة اليونيسف. وذلك بحضور مدير مؤسسة شباب ابين حمدي منصور وقائد كتيبة المنشأت الكود أحمد حسن القبيلي وسامح جمال منسق مؤسسة شباب ابين مع اليونيسف ومدير مدرسة الميثاق عبدالله مهدي الشيبة ومدير مجمع هائل حسن محمد الشحيري.

بدأ الحفل بأيات من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير المدرسة الاستاذ  وضاح ناصر مهدي التي رحب فيها بالضيوف الحاضرين كلا بأسمه وصفته ، مقدما شكره لداعم هذا الحفل مؤسسة شباب ابين ممثلة بمديرها حمدي منصور ولفريق المساحة الامنة على ماقاموا به من نشاط داخل المدرسة خلال فترة المشروع الممتدة من نوفمبر 2021 الى ابريل 2022.

والقت الاستاذة سيمون منصور ناصر مشرفة فريق المساحة الامنة بالمدرسة كلمة نيابة عن مدير مؤسسة شباب ابين حمدي منصور شكرت فيها ادارة المدرسة ومعلموها وابناءوالقيادات الامنية والشخصيات الاجتماعية بالمنطقة على تعاونهم مع فريق المساحة وتسهيل مهمتهم في تنفيذ مشروع الدعم النفسي والذي ياتي ضمن مشاريع المساحات الصديقة والذي تنفذها المؤسسة في عدد من مديريات المحافظة بتمويل من منظمة اليونيسف. وذلك بحضور

واستعرضت سيمون في كلمتها عددا من الانشطة التي نفذتها المساحة الامنة في المدرسة كالرفاة النفسي للاطفال والمهارات الحياتية والدعم النفسي للاطفال وغيرها من الانشطة.

وعبر الاستاذ محمد علي العاقل الذي كان له دور كبير الى جانب بافار والوبر والمعلمات المتطوعات في تاسيس مدرسة ابناء الفلاحين ، عبر عن شكره وعظيم امتنانه لمؤسسة شباب ابين ومديرها حمدي منصور على وقوفهم الى جانب المدرسة منذ تاسيسها ودعمها بالاثاث وتوزيع حقائب المدرسية بمستلزماتها الدراسية ، وتوفير الالعاب والوسائل التعليمية من خلال المساحة الامنة ، وبناء فصلين دراسيين في المدرسة مع تجهيزاتها. وقدم العاقل  شكره ايضا لقائد المنشات بالكود القبيلي على اهتمامه بالمدرسة ودعمه المادي والمعنوي وتحفيز المعلمات في المدرسة.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والمسرحية و الاستعراضية بدأت بانشودة  عن رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام قدمها اشبال مدرسة الفلاحين بعنوان (قمرو ) ،ثم فقرة استعراضية لزهرات المدرسة ، ومحادثة باللغة الانجليزية ، ومسرحية   تحذيرية عن خطورة الالغام وعواقبها الوخيمة ورقصات شعيبة اداها طلاب وطالبات مدرسة الفلاحين وعدد من الفقرات الاخرى ، التي نالت اعجاب واستحسان الحاضرين.

وفي ختام الحفل قامت المساحة الامنة بتكريم عددا من معلمي المدرسة ومدراء بعض المدارس في منطقة الكود وشخصيات اخرى نظير تعاونهم ومشاركتهم وتسهيل عمل فريق المساحة الامنة في تنفيذ مشروعها في المدرسة ، كما قامت بتكريم الطلاب والطالبات الذين قاموا باداء الفقرات الفنية والمسرحية وتوزيع الجوائز لهم .

وطاف الحاضرون في اجنحة المعرض الذي اقامته المساحة الامنة بالتعاون مع ادارة ومعلمي المدرسة والتي حوت العديد من اعمال الطلاب الفنية والعلمية واليدوية.

حضر الحفل حكيم الوبر رئيس مجلس الاباء بالمدرسة وشيخ النازحين علي حسن والاستاذ محمد مسعد الحاشدي ومارسيل فرج الشيبة مشرف فريق المساحة الامنة بالمسيمير والاستاذة ليلي الشحري ومعلمي ومعلمات المدرسة  واولياء امور الطلاب والطالبات.


"من محمد عبيد