آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. دائرة المرأة بإصلاح أبين تنظم ندوة ثقافية عن دور المرأة وفق النصوص الشرعية ..

الأحد - 13 مارس 2022 - 03:26 م بتوقيت عدن
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. دائرة المرأة بإصلاح أبين تنظم ندوة ثقافية عن دور المرأة وفق النصوص الشرعية ..
أبين(عدن الغد)نظير كندح

نظمت دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة أبين صباح اليوم الأحد في قاعة " بلقيس " بمديرية خنفر ندوة ثقافية توعوية عن " دور المرأة ومكانتها وفق النصوص الإسلامية والمواثيق الدولية " وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الـ( 8 ) من مارس ..

حضرها عدد من ممثلات الأحزاب والمكونات والتنظيمات السياسية بالمحافظة ..

تناولت الندوة دور المرأة كشريك للرجل في الحياة العامة وفق النصوص الإسلامية والمواثيق الدولية التي حفظت للمرأة مكانتها اللائقة بها في مسار الحياة الإنسانية العامة ..

وأكد رئيس الدائرة السياسية للتجمع اليمني للإصلاح بأبين أ. رافع المنصري في كلمته على أهمية دور المرأة ومكانتها في المجتمع ..

داعيا إلى ضرورة الإهتمام بالمرأة ورعايتها حتى تؤدي دورها الهام في الحياة العامة ..

وفي تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي لكل من نائبة رئيسة دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة أبين أ. قدرية الدولة ومسؤولة الإعلام في الدائرة أ. منى المقطري أكدتا فيه على أهمية مثل هذه الندوات التوعوية في إبراز دور المرأة وحقوقها المكتسبة ..

مشيرتان إلى أن الإسلام رفع مكانة المرأة وأثبت لها حقوقا وكرمها أما وزوجة وبنتا ، وكان للإسلام السبق في تكريم المرأة بعد أن كانت المجتمعات القديمة تعدها من سقط المتاع ..!!

حضر الندوة رئيس مؤسسة " مبادرون شباب " بأبين وميسر الندوة د. فيدل منذوق وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ. محفوظ كرامة ..