آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار المحافظات

رئيس انتقالي سرار يزور منطقة "حريض" ويعقد لقاء مع الأهالي ويتلمس همومهم ومعاناتهم

السبت - 12 مارس 2022 - 12:00 ص بتوقيت عدن
رئيس انتقالي سرار يزور منطقة "حريض" ويعقد لقاء مع الأهالي ويتلمس همومهم ومعاناتهم
سرار(عدن الغد)خاص:

قام الأستاذ علي ناصر الحامدي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، مديرية سرار يافع محافظة أبين يرافقه نائبه الدكتور بسام الطالبي، وحاتم العمري رئيس الإدارة الإعلامية بأنتقالي سرار، بعد ظهر اليوم الجمعة بزيارة تفقدية إلى منطقة حريض الواقعة في الجهة الشرقية من المديرية.

وخلال الزيارة عقد رئيس انتقالي سرار ونائبة لقاء مع اهالي المنطقة تحت ظل شجرة "الأثب" في وادي حريض لتلمس همومهم ومعاناتهم وكذا توعيتهم بخطورة المرحلة التي يمر بها الوطن الجنوبي.

ورحب المواطن علي عبد الحجاجي نيابة عن أبناء منطقة حريض، برئيس انتقالي سرار ونائبة وبرئيس الإدارة الإعلامية بأنتقالي سرار حاتم العمري، على زيارتهم للمنطقة التي حرمت من نور المشاريع الخدمية منذ عقود سالفة.

واستهل اللقاء بكلمة للأستاذ علي الحامدي رئيس انتقالي سرار رحب فيها بالحضور شاكرا لهم تلبية الدعوة وهذا الجمع الطيب، ونقل لهم تحيات القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشاد رئيس انتقالي سرار الأستاذ علي الحامدي، بدور ابناء منطقة حريض النضالي في كافة مراحل ومنعطفات الثورة الجنوبية في السلم والحرب، ورفضهم لكافة المشاريع التي تنتقص من حق ابناء الجنوب وتطلعاتهم  المتمثلة في استعادة الدولة والهوية الجنوبية.

وأكد الأستاذ علي الحامدي على ضرورة التمسك بالمجلس الانتقالي الجنوبي والوقوف إلى جانب قيادته السياسية ممثلة، بالقائد الرمز عيدروس قاسم الزبيدي الذي حمل على عاتقه هم شعب الجنوب وتطلعاته نحو الحرية والانعتاق.

وأضاف:"علينا أن نعي حجم المرحلة وتحدياتها، فالجنوب قدم الآف الشهداء في سبيل استعادة الدولة والكرامة والهوية، وهناك قوى معادية تحاول خلق الفوضى والبلبة وخلط الاوراق واحداث ارباك في المشهد السياسي من اجل القضاء على المجلس الانتقالي وقواته، عندما شعرت هذه القوى بأن المجلس الانتقالي اصبح رقم صعب لايمكن تجاوزه، فالثبات في هذه المرحلة احد عوامل النصر.

وتحدث في اللقاء الدكتور بسام الطالبي، نائب رئيس المجلس الانتقالي بسرار قائلا:"لي الشرف الكبير أن اكون بينكم ولا احد ينكر دور ابناء منطقة حريض منذ بداية الثورة السلمية لشعب الجنوب، واتمنى ان تنال هذه المنطقة نصيبها من الخدمات اسوة ببقية مناطق المديرية

وقال الطالبي:" هناك مكونات بدأت تظهر بأسم الجنوب ولكنها تعمل ليل نهار ضد قضيته وابعاده عن الهدف الرئيسي وهو التحرير والاستقلال، محذرا  من الإنجرار خلف الاصوات النشاز التي تقول بأن الانتقالي يريد العودة بالجنوب الى باب اليمن وهذا يعتبر جنون وضرب من الخيال"

واستمع رئيس انتقالي سرار ونائبة من أهالي منطقة حريض إلى جملة من شكاويهم ومعاناتهم وحرمانهم من ابسط الخدمات الضرورية التي تكفل لهم العيش الكريم بعد ان لم يجدوا أي تجاوب او اهتمام من قبل السلطات المحلية والجهات المعنية بالمديرية.

وابدأ الحامدي تفهمه لشكاوى المواطنين ومعاناتهم، مؤكدا حرص واهتمام قيادة المجلس بكل ما من شأنه بأن يسهم في معالجة قضاياهم ويخفف من معاناتهم في شتى المجالات الحياتية وفقا للامكانيات المتاحة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن الجنوبي، لافتا إلى أن قيادة المجلس الانتقالي سوف تقوم بالرفع بالقضايا التي تحتاج تدخل عاجل من قبل السلطة المحلية بالمديرية، وأنها لن تألو جهدا في معالجة ماتستطيع.

وتم من خلال اللقاء تشكيل لجنة مجتمعية مهمتها الفصل في المشاكل والنزاعات التي قد تحصل بالمنطقة، مكونة من؛ علي عبد سعيد، وناصر محمد عبيد حافظة، وصالح غالب عوض، وعلي قاسم صالح، وعلوي علي عبدالله.

وفي نهاية اللقاء عبر ابناء منطقة حريض عن بالغ سعادتهم وفرحتهم بهذه الزيارة واللفتة الكريمة من قبل قيادة الانتقالي بسرار، واصفين تلك الزيارة ووصولهم الى المنطقة بأنها تعتبر جزء من النضال، مبدين استعدادهم ووقوف صفا واحدا الى جانب القيادة السياسية لشعب الجنوب.


*من حاتم العمري