آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-07:18ص
أخبار المحافظات

بحضور مدير عام إعلام لحج وثقافية إنتقالي المحافظة.. جلسة نقاشية فنية شعرية في أتحاد فنانيي الجنوب بلحج

الثلاثاء - 08 مارس 2022 - 07:29 م بتوقيت عدن
بحضور مدير عام إعلام لحج وثقافية إنتقالي المحافظة.. جلسة نقاشية فنية شعرية في أتحاد فنانيي الجنوب بلحج
لحج(عدن الغد)خاص:

أحتضن مقر إتحاد فنانو الجنوب فرع لحج عصر اليوم جلسة نقاشية عن الوضع الفني والثقافي والإعلامي بمحافظة لحج ، أثريت على هامشها بالقصائد الشعرية والإيقاعات الفنية التي قدمها نخبة من فناني المحافظة ...وحضرها مدير عام الإعلام بلحج الاستاذ سعدان اليافعي ومدير إدارة الثقافة بمجلس انتقالي المحافظة الاستاذ عبده سعيد كرد، وقيادة الاتحاد وشعراء وفنانو لحج...

وفي الجلسة النقاشية التي تحدثا فيها نائب رئيس اتحاد الفنانيين الاخ عدنان خواجه ، والأمين العام اكيد الحالمي ، اللذان أكد على مثل تلك اللقاءات التشاورية والنقاشات الجادة التي تهدف إلى الدفع بالاتحاد نحو تحقيق الأهداف المرجوة ، وكشفا عن الأنشطة التي أقامها الإتحاد والخطط المستقبلية التي يخطو الاتحاد لاقامتها في المرحلة المقبلة ، والتي تنتظر التنسيق والاتصال والتواصل مع الجهات المعنية في اعلام محافظة لحج ، بحكم علاقته بالوسائل الإعلامية المتنوعة كي تسلط الضوء على الجانب الفني في المحافظة ككل...

بدوره الاستاذ سعدان اليافعي مدير عام الإعلام بمحافظة لحج ، تفاجئ وحيا مثل تلك الملتقيات الفنية في المحافظة وما تقوم به من عمل فني كبير ودورها في نقل الفن اللحجي نحو الأفضل كوعا جامع لكل فناني لحج والذين يتواجدون بقوة في هذه المساحة بين فنانوا كبار وشعراء ومواهب ، وهذا الشيء الجميل باستمراريتها ستحقق الامنيات المنشودة ثقافيا وفنيا وادبيا وإعلاميا ..

وأكد اليافعي على التنسيق المستمر مابين الجوانب الثقافية والإعلامية بالمحافظة في الدفع بفناني المحافظة والمواهب المبدعة البروز على مستوى المحافظة والجنوب ككل ، وستكون النوافذ الإعلامية المتنوعة على تواصل  معها لنقل الأنشطة وتعزيز روح الإبداع لدى فناني لحج ، ونؤكد من الجهات المختصة الإهتمام والرعاية بفناني ومبدعين لحج والنظر لما يعانيه الجيل الذهبي ، وكذا فتح الأفق المستقبلية للمواهب من خلال دعم ورفد اتحاد فناني لحج ومساندتهم ماديا ومعنويا وسيكون اعلام لحج في أولوياته خلال المرحلة تسليط الضوء على هذا الحقل المهمة بالمحافظة فنيا وثقافيا وأدبيا .. رغم صعوبة المرحلة التي سيست كل شيء لتنعكس على وضعنا المجتمعي والاقتصادي الصعب الذي تقاعس الإعلام برمته عن توجهاته الفنية الذي فرضته المرحلة الإ ما ندر بصورة منسباتية لم ترتقي للأحداث الفنية المخطط لها  ، لكننا لن نستسلم أو نوقف عند نقطة محدده وسنواصل المشوار كل من مترسه الإعلامي والثقافي والأدبي بتنسيق منظم في المرحلة القادمة ..

مدير الادارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج الأستاذ عبده سعيد كرد هو الآخر فصل الجوانب الثقافية والفنية التي تمتاز بها لحج خلال مراحل مضت منشدا ومؤكد على تاريخ لحج الثقافي الناصع والذي سيستمر العطاء في المحروسة لحج فهي ولادة  للابداع والمبدعين مهما حاولت المراحل وفاعليها من حجب ذلك العطاء المتجدد باستمرار ، وسنكون على تواصل وتنسيق مع كل الأطر الثقافية والفنية ونقل ما تتميز به لحج على مستوى الوطن .

وعلى هامش هذا اللقاء انتقل الجميع مع اجمل القصائد الشعرية التي السنت بها قريحة الأديب والشاعر الكبير الأستاذ المخضرم عبدالله الشريف ، والأديب الكاتب الشاعر سرحان بن جبيران المشألي والشاعر الفذ أحمد صالح يوسف الزبيدي والشاعر المجتمعي عوض خميرة تفاعل معهم الحاضرين بقوة لجماليتها .

كما أبدع فنانو لحج كالعادة بحناجرهم الذهبية ولونهم الغنائي الجميل ، أبتداها الفنان الكبير فضل مسعود، وعلي الكومي ابو نمير ، وفضل البان ، ونبيل الشاؤش. وآخرون .

وحضر الجلسة العديد من الفنانو الشباب والمبدعون  وعدد من أعضاء الاتحاد بمدراء أقسامه ودوائره التنفيذية والمهتمين بالجانب الثقافي والفني .