آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
رياضة

فيما تستضيف منافساتها الصالة المغلقة بعدن .. الشعلة وخيبل في افتتاح بطولة الدوري الممتاز لكرة الطائرة 

الأحد - 06 مارس 2022 - 01:57 م بتوقيت عدن
فيما تستضيف منافساتها الصالة المغلقة بعدن .. الشعلة وخيبل في افتتاح بطولة الدوري الممتاز لكرة الطائرة 
عدن((عدن الغد)) خاص

 / علاء عياش :
تصوير / محمد النعماني:
أسفرت نتائج قرعة مباريات بطولة الدوري الممتاز لكرة الطائرة عن مواجهة فريقا الشعلة العدني وخيبل المهرة في افتتاح منافسات البطولة التي تنطلق صباح الثلاثاء الموافق ٨ مارس الجاري ، كان ذلك في الاجتماع الفني الذي عقده الإتحاد العام لكرة الطائرة صباح اليوم بديوان وزارة الشباب والرياضة بعدن بحضور مندوبي الفرق المشاركة.

وتشارك في البطولة التي تستضيف مبارياتها صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغلقة بمدينة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن في الفترة بين ٨ _ ١٣ مارس الجاري ، اندية الميناء والشعلة ( عدن ) وخيبل ( المهرة) واهلي الغيل ( ساحل حضرموت) وشباب القطن وسيئون ( وادي حضرموت) ، وتلعب مبارياتها بنظام الكل مع الكل من دور واحد .

وابرزت قرعة البطولة التي اقيمت صباح اليوم في الاجتماع الفني الذي يسبق الانطلاقة بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة " قطاع الرياضة" خالد محسن الخليفي ، ورئيس الإتحاد العام للعبة محسن صالح ربيد ومندوبي الاندية المشاركة ، عن صدام وقمة مبكرة تجمع بين فريقا الشعلة العدني خيبل المهرة في اولى لقاءات البطولة ، في حين يلتقي بثاني المباريات سيئون واهلي الغيل ، ويختتم الميناء وشباب القطن مباريات الجولة الأولى .

وجرى في الاجتماع الفني مناقشة بعض الجوانب الفنية والتطرق الى آلية تنظيم البطولة ، والاتفاق على تطبيق لائحة الإتحاد العام في المنافسات ، وحث الفرق المشاركة على الإلتزام والتقييد بماجاء فيها ، بالإضافة إلى تسجيل حضور مشرف والتحلي بالروح التنافسية ،  والاسهام بشكل فعال في إنجاح منافسات البطولة وعكس صورة مثالية تليق بسمعة ومكانة لعبة كرة الطائرة المحلية .

واشار خالد محسن الخليفي وكيل وزارة الشباب والرياضة " قطاع الرياضة" في مستهل اللقاء إلى أن بطولة الدوري الممتاز لكرة الطائرة تعتبر حدث كبير وواحدة من البطولات المهمة التي حرصنا على أن تقام في موعدها ونتمنى من الفرق المشاركة تسجيل الحضور الكبير وعكس الوجه الحقيقي للعبة التي بدأت بالتعافي والعودة للواجهة .. مؤكدا حرص واهتمام الوزارة ممثلة بالوزير نائف البكري على استمرار دوران عجلة نشاط اللعبة من خلال الوقوف مع الإتحاد في تنفيذ خطة نشاطه والعمل على تسهيل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه الإتحاد لما من شأنه المساعدة في عودة تحليق لعبة الطائرة مجددا .

وبدوره اثنى محسن صالح ربيد رئيس الإتحاد العام للعبة على دعم واهتمام وزارة الشباب والرياضة من أجل اقامة البطولة من خلال تسهيل وتذليل كل من الصعوبات التي واجهتنا.. مضيفا إلى أن الإتحاد العام لكرة الطائرة قد أعد خطة نشاطات للعام الحالي تتضمن اقامة عدد من البطولات والمسابقات على مستوى مختلف الفئات العمرية ، وان العام الحالي سيكون مليئ وحافل بالنشاط ،، داعيا الاندية المشاركة إلى الإلتزام والعمل على مساعدة الإتحاد في إنجاح البطولة واخرجها بصورة مغايرة عن البطولات السابقة .

كما جرى في الاجتماع فتح باب الاستماع من مندوبي الفرق المشاركة في البطولة والاستفسار عن بعض الجوانب المتعلقة بتنظيم المنافسات ، والتأكيد من قبلهم على الوقوف مع اتحاد اللعبة والعمل بروح الفريق الواحد لما فيه المصلحة العامة للعبة كرة الطائرة .

حضر الاجتماع من جانب الإتحاد العام للعبة حسين عوض العزاني نائب رئيس الإتحاد و الامين العام للإتحاد عبدالسلام محمد فطيم و علي العيدروس المشرف الفني بالإتحاد العام ، واوسان محسن صالح سكرتير لجنة المسابقات مسؤول العلاقات ، وشكري حسين مدير الادارة العامة للإعلام بوزارة الشباب والرياضة.

تجدر الاشارة إلى أن الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية للبطولة التي تقام برعاية الاخوين نائف البكري وزير الشباب والرياضة واحمد حامد لملس محافظ المحافظة ، بدعم ورعاية من صندوق رعاية النشء والشباب ، قد ضمنت تأهلها للدور النهائي للبطولة ، نجاحها في اجتياز الدور الثاني " التجمعات " ، حيث تأهل الميناء والشعلة عن تجمع محافظة عدن ، في حين تأهل فريق خيبل المهرة واهلي الغيل عن تجمع المكلا ، وشباب القطن وسيئون من مجموعة وادي حضرموت .