آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار عدن

أمانة سر الثوري تدشن عملها وتقر تفعيل الحوار الجنوبي في الداخل

السبت - 26 فبراير 2022 - 05:03 م بتوقيت عدن
أمانة سر الثوري تدشن عملها وتقر تفعيل الحوار الجنوبي في الداخل
عدن((عدن الغد)) خاص

بحضور المهندس عبدالناصر الشيخ نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري عقدت أمانة سر المجلس الاعلى للحراك الثوري صباح اليوم السبت اجتماعا استثنائيا برئاسة أمين السر العميد حسن اليزيدي في مقر المجلس بالعاصمة عدن .
وفي بداية الاجتماع الذي حضره رؤساء مختلف الدوائر في أمانة السر القى المهندس عبدالناصر الشيخ كلمة افتتاحية مقتضبة رحب من خلالها بالحاضرين مهنئا الجميع بتدشين عمل أمانة السر التي ستضطلع بمهام عظيمة في ظل المستجدات السياسية الجارية مشيدا بتفاعلهم وحضورهم في ظل هذه الظروف الاستثنائية، مؤكدا على ضرورة الخروج من هذا الاجتماع بقرارات وتوصيات تؤدي الى تفعيل عمل دوائر أمانة السر ورفع مستوى جودة الاداء التنظيمي.
ومن جانبه رحب العميد حسن اليزيدي أمين سر المجلس بالحاضرين وشكرهم على حضورهم وخصوصا القادمين من المحافظات البعيدة وتحملهم مشقة الطريق لحضور هذا الاجتماع، كما حث رؤساء الدوائر بالتركيز على العمل التنظيمي المؤرشف والموثق حتى يعزز من دور المجلس السياسي والتنظيمي .
ومن ثم فتح امين السر باب النقاش مستعرضاً جدول اعمال الاجتماع وتوصيات رئاسة المجلس والتي تضمنت تفعيل دوائر امانة السر بما يتواكب مع المتغيرات والاحداث المتسارعة، وكذا تكملة الشواغر وسد الثغرات التنظيمية .
وناقش الحاضرون النقاط التي وردت في جدول الاجتماع وجرى حولها نقاش مستفيض وبناء وتم استيعابها والأخذ بها بعين الاعتبار، كما وقف الاجتماع امام الاوضاع الاقتصادية والمعيشية والأمنية الصعبة التي يعيشها الشعب الجنوبي وبقية المحافظات، وطالب المجتمعون حكومة اتفاق الرياض للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في ايجاد المعالجات للتخفيف من معاناة المواطن معيشياً وخدماتياً وأمنياً.
وأشاد الاجتماع بالجهود المبذولة المباركة من رئيس المجلس الاستاذ فؤاد راشد ولقاءاته مع المبعوث الأممي والسفراء والمنظمات الدولية وقيادات المكونات والشخصيات السياسية في الخارج، وثمن الاجتماع جهود قيادة المجلس التي تصب في مصلحة القضية الجنوبية.
واقر الاجتماع مايلي:
- نؤكد على استمرارية التحضير والاعداد الجيدين للمؤتمر العام للمجلس الأعلى للحراك الثوري 
- الالتزام بوثيقة النظام الاساسي المقر في الكونفرنس العام 2019.
- الاعداد للندوة المكرسة للحراك الجنوبي ومسيرته النضالية.
- تفعيل عمل ومهام دوائر امانة السر بما يعزز من تفاعلها مع قضايا المجتمع.
- استئناف جهود المجلس في ما يخص الحوارات الجنوبية الجنوبية بهدف الوصول الى تشكيل مظلة جنوبية وصولا للاستحقاق الجنوبي.