آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

تعز...نقابة المعلمين اليمنين تكرم 357 معلما متميزا بالمحافظة

السبت - 26 فبراير 2022 - 04:10 م بتوقيت عدن
تعز...نقابة المعلمين اليمنين تكرم 357 معلما متميزا بالمحافظة
تعز((عدن الغد)) معاذ العبيدي

اقامت نقابة المعلمين اليمنيين بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز اليوم السبت فعالية تحت شعار "لانهضة لأمة إلا بتقدير معلمها"  لتكريم 357 معلما متميزا من مختلف المؤسسات التربوية ومدارس المحافظة.

وقال نقيب المعلمين بمحافظة تعز عبدالعزيز سلطان سعيد في كلمته أن هذا التكريم يأتي تزامنا "مع احتفالات شعبنا اليمني بمناسبة 11 فبراير المجيدة الثورة الشبابية الشعبية التي اسقطت النظام العائلي الدكتاتوري الذي كان جاثما فوق شعبنا طيلة عشرات السنين وقد سلم جزء كبيرا من البلاد للانقلابيين السلاليين والذي لايزال شعبنا مستمرا في معركته لمواجهتهم".

منوها إلى أن المعلمين والمعلمات يواجهون هذا النظام  في جبهات توازي جبهات المجاهدين العسكريين كونهم معنيون بتربية وتعليم جيل المستقبل الذي يعول عليه بناء اليمن.

هذا وقدمت في الفعالية 3 لوحات شرف مختلفة، كانت الأولى من نصيب الاستاذ  محمد عبدالسلام القاضي باعتباره نموذجا رائعا لقدماء التربوبين، بينما كانت الثانية من نصيب كل من الاساتذة صادق السروري ورشيد محمد عبدالله سيف وجمال محمد فرحان باعتبارها لوحة شرف خاصة بالمحررين، بينما كانت الثالثة والتي كانت خاصة بالتمير والإبداع من نصيب أوب الخضر رئيس مشروع التعليم المبرمج "العبقري الصغير".

بينما كرم 52 معلما من العاملين في مراكز ومعاهد الإحتياجات الخاصة ومكتب التربية والتعليم، والموجهون المركزيون بالمحافظة، والنازحون بدون رواتب ومنقوصي الحقوق من محافظات أخرى، كرم  300 معلما من مختلف مديريات مدينة تعز.

وتخلل الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية  والشعرية والثقافية اضافة لكلمات القاها المعلمين للتعبير عن مدى كون المعلم رمزا عميقا يعكس مدى وعي وثقافة الشعوب،كما ناقشت الاهمالات التي جزي بها المعلم كانقطاع الراتب وقلته في ظل ارتفاع الاسعار، وعلاواته القليلة في ظل تدهور اوضاع البلاد.

هذا وقد حضر الفعالية العديد من الشخصيات البارزة في محافظة تعز التي كان ابرزها عبدالقوي المخلافي وكيل اول في المحافظة ، وعبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم، وعبدالعزيز سلطان سعيد نقيب المعلمين بالمحافظة والعديد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم والأمن والاعلام في محافظة تعز.