آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-05:24م
أخبار المحافظات

رئيس منسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين يدشن دورتين تدريبية في مجال مهارات الحاسوب الآلي وبرنامج الاكسل

السبت - 19 فبراير 2022 - 11:46 م بتوقيت عدن

رئيس منسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين يدشن دورتين تدريبية في مجال مهارات الحاسوب الآلي وبرنامج الاكسل

ابين (عدن الغد) نايف الرصاصي

دشن الدكتور يسلم بالليل علوي رئيس منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة ابين عصر اليوم بمركز بغداد بالعاصمة زنجبار ، دورتين تدريبية في مجال مهارات الحاسوب الآلي وبرنامج الاكسل ، وذلك بدعم من اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وإشراف رئاسة المجلس الانتقالي بالمحافظة ممثلة بالاستاذ محمد احمد حيدرة الشقي ورئاسة منسقية الجامعة .

وفي مستهل تدشين الدورتين التدريبيه التي نظمتها إدارة شؤون الطلاب بمنسقية المجلس بالجامعة ، وكلية الحاسوب وتقنية المعلومات بجامعة ابين ، بحضور الدكتور محمد حيدرة رئيس منسقية المجلس بكلية التربية زنجبار والأستاذة أميمة احمد عوض رئيسة منسقية كلية الحاسوب والقائم بأعمال مدير إدارة شؤون الطلاب الاستاذ قاسم حسين شابص ويشارك فيها 50 طالبا وطالبة من كافة كليات الجامعة .

حيث عبر الدكتور يسلم بالليل عن سعادته بتدشين الدورتين التدريبية والتي تستمر لمدة أسبوع كامل يتلقى فيها الطلاب العديد من المفاهيم المعرفية ، في مجال الحاسوب الآلي وبرنامج الاكسل .

وثمن الدكتور يسلم بالليل جهود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس على الاهتمام الذي توليه نحو القطاع الشبابي والطلابي في منسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين من خلال هذه الأنشطة ، وكذا قيادة المجلس بالمحافظة على اهتمامها وإشرافها ومتابعتها المستمرة لكافة فعاليات المنسقية .

كما دعا الدكتور بالليل قيادة المجلس إلى دعم المنسقية لإنشاء مركز آلي بكافة متطلباته للإسهام في رفع مستويات الطلاب العلمية .

بدورهما الاستاذه أميمة والاستاذ شابص أكدا على أهمية هذه الدورات التدريبيه والتي تأتي في إطار خطة ونشاط المنسقية للفصل الاول للعام 2022 م

مشيرين إلى أهمية تعلم اساسيات الحاسوب ونظام الاكسل ومالها من أهمية في المجال الدراسي والعملي والتطبيقي ، واكتساب المهارات والخبرات المعرفية .

معربين في الختام عن شكرهم للقيادة السياسية للمجلس الانتقالي لتعزيز دور الشباب والتي تعكس ذلك الاهتمام من خلال رفدهم بالأنشطة المعرفية التنويرية الهادفة إلى تأهيل وتنشئة الأجيال القادمة لرفد المجتمع الجنوبي بكفاءات قادرة على الإسهام في بناء مجتمعها .