آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-05:24م
رياضة

أصدقاء الأمس يشعلون معارك ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

الإثنين - 14 فبراير 2022 - 11:26 ص بتوقيت عدن

أصدقاء الأمس يشعلون معارك ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

(عدن الغد) متابعات:

تعود منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، بعد توقف دام نحو شهرين، وذلك بانطلاق مباريات الدور ثمن النهائي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

ويشهد هذا الأسبوع إقامة 4 مباريات فقط، فيما تستكمل منافسات دور الـ16 الأسبوع التالي مباشرة.

ومن المقرر أن يلتقي سبورتنج لشبونة في ملعبه مانشستر سيتي، غدا الثلاثاء، في الوقت الذي سيواجه فيه باريس سان جيرمان ضيفه ريال مدريد.

وفي اليوم التالي، سيحل بايرن ميونخ ضيفا على ريد بول سالزبورج النمساوي، فيما سيصطدم إنتر ميلان بضيفه ليفربول.

بعض المباريات ستحمل طابعا خاصا لبعض نجوم الفرق الأوروبية، نظرا لأنها ستجمع بينهم وبين رفاقهم القدامى، الذين سيتحولون إلى منافسين في دور الـ16، وهو ما يستعرضه كووورة على النحو التالي:

باريس سان جيرمان × ريال مدريد

ستحمل موقعة ملعب "حديقة الأمراء" ذكريات خاصة لعدد من نجوم سان جيرمان، عندما يتواجهون مع زملائهم السابقين في الفريق الملكي.

ويضم الفريق الباريسي بعض لاعبي الريال السابقين، أمثال الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، المدافع الإسباني سيرجيو راموس والأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وسبق لحارس باريس وزميله دي ماريا مواجهة الريال من قبل، لكن المواجهة ستكون الأولى لراموس ضد الميرينجي بعد رحيله عن النادي الصيف الماضي.

رغم ذلك، فإن اصطدام راموس برفاقه القدامى قد يتأجل لجولة الإياب، في ظل الشكوك المحيطة حول لحاقه بالمواجهة الأولى لعدم جاهزيته.

سالزبورج × بايرن ميونخ

على ملعب ريد بول أرينا سيكون هناك موعدا للمدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو مع بعض زملائه السابقين في سالزبورج، حينما يحل ضيفا رفقة نجوم بايرن ميونخ على بطل النمسا.

وسبق للدولي الفرنسي اللعب ضمن صفوف سالزبورج بموسم 2016-2017 قبل انتقاله للدوري الألماني من بوابة لايبزيج، الذي باعه العام الماضي للبايرن.

إنتر ميلان × ليفربول

على ملعب جوزيبي مياتزا، سيكون الحال مختلفا لبعض نجوم الفريقين، الذين سيواجهون بعضهم بعدما لعبوا سابقا في فريق واحد.

وسيكون البوسني إيدين دجيكو، مهاجم الإنتر، على موعد مع الاصطدام بالثنائي محمد صلاح وأليسون بيكر، بعدما لعب معهما في روما لفترة قصيرة.

كما سيضطر دجيكو لمواجهة الإنجليزي جيمس ميلنر، نجم ليفربول، الذي زامله في مانشستر سيتي لسنوات.

أما الظهير الصربي أليكسندر كولارف، فسيواجه أليسون، الذي لعب معه في روما، وكذلك ميلنر، زميله السابق في المان سيتي.

ولا يقتصر الأمر على هؤلاء فحسب، بل إن هناك موعدا أيضا سيجمع بين الثنائي أليكسيس سانشيز (الإنتر) وأوكسليد تشامبرلين (ليفربول) بعدما لعب سويا في آرسنال لمدة 3 سنوات.