آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-08:37م
أخبار المحافظات

منطقة الشقعة بتبن تحتضن حفل فني لذكرى الفنان فيصل علوي

السبت - 12 فبراير 2022 - 11:52 م بتوقيت عدن

منطقة الشقعة بتبن تحتضن حفل فني لذكرى الفنان فيصل علوي

كتب / ياسر المقبل المقبلي

بأ معك وأنت سولي ..

حيثما حليت ما عاد بأ الحوطه ولا الشيخ عثمان..

 في رياض الشقعة يا صباح الباكري..

 غن سمعني شجا نغمة الدان..

لقد استطاع منتدى الحسيني الثقافي مديرية تبن محافظة لحج ان يعيد البسمة والفرح في نفوس الكثير من الناس وخصوصاً كبار السن صباح اليوم بتنظيمه حفل فني بمناسبة الذكرى الثانية عشر لوفاة الفنان فيصل علوي بمنطقة الشقعة.

وعلى ضفاف من الوادي الاعظم بمنطقة الشقعة عشنا صباحيه فنية رائعة تجلت مفردتها بانغام وأغاني الفنان فيصل علوي صدح بها فنان أبين صالح البصير الفنان الشاب سامي عنبول والفنان أحمد فضل ناصر وفي وقائع الحفل لاحظنا جسور ممتدة و متواصلة من المحبة والإخاء بين ابناء تبن فمتزجت زايدة والشقعة والخداد والكدام والعند والزيادي وصبر والحوطة العبدلية بعود الموروث الثقافي والفني للحج الخضيرة بحضور شخصيات كبيره مع حضور وفد رفيع المستوى من محافظة ابين الخير والعطاء وعلى راسهم مدير مكتب الثقافة أبين.

وفي الحفل شاهدنا رقصات جميلة يؤديها رجال تجاوزت اعمارهم الستينات والسبعينيات تعود بناء الى الماضي الجميل عندما كنا نشاهدها في حفلات الزواج" المخادر" بقرى تبن بلحج وهذا ما عكسه تفاعل المواطنين والحاضرين برقصاتهم وفرحتهم بهذه المناسبة التي تدل على حب وشعبية الفنان فيصل علوي في الشقعة والوادي الاعظم..

الفنان الكبير فيصل علوي كان من أكثر الفنانين ارتباطاً بالناس فمن خلال إحيائه للأعراس والحفلات أو جلوسه مع عامة الناس فكان اليوم المشهود في الشقعة لاحظنا فرحة الرجال من الذين عاصروا فيصل علوي يقومون بتأدية الرقصات الجميله والمعبرة التي تجلت عليهم جماليات التجديد وروح الشباب فقد ابدع كل من فضل الخلاقي ومحمد سلام ويحيى التبين وعبد العليم الجليدي وضرار فضل سعد والشيخ حسين الوردي والشيخ ياسر العزيبي والعاقل عبدالله وباسل فيصل علوي نجل الفقيد وعبدالله مرشد وسمير الكينعي وعادل عرب وغيرهم من تفاعلهم بالرقص اللحجي على انغام واغاني الفنان فيصل علوي..

انها رسالة فنية وإنسانية استطاع منتدى الحسيني الثقافي على إيصاله بشكل عفوي في الشقعة مسقط راس فيصل علوي في احياء ذكرى الوفاة في هذه الفعالية الفنية التي تميزت بطباعها الغنائي والحفاظ على الموروث الثقافي اللحجي الاصيل... تحيه لكل من نظم ورتب هذه الفعالية الفنية الاكثر من رائعة..

صادر عن: 
*مكتب إعلام مديرية تبن لحج*