آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-08:37م
أخبار المحافظات

أزمة غاز منزلي في طور الباحة

السبت - 12 فبراير 2022 - 09:33 ص بتوقيت عدن

أزمة غاز منزلي في طور الباحة

لحج(عدن الغد)عاصم قائد:

أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج،سعيد الهبوب أن سبب أزمة الغاز المنزلي في مديرية طور الباحة هي الإجراءات الأخيرة من قبل شركة الغاز اليمنية.

وقال الهبوب بينما كنا نتابع ونأمل في الحصول على زيادة في حصة مادة الغاز المنزلي للمديرية من قبل شركة الغاز اليمنية، تفاجأنا بمذكرة المدير التنفيذي للشركة تفيد بنقص حصة المديرية من مادة الغاز المنزلي.

لافتاً إلى أن حصة مديرية طور الباحة المعتمدة من شركة الغاز اليمنية منذُ العام 2017م هي مقطورتين اسبوعياً بمعدل (4400) إسطوانة منزلية وإن حصة مديريتي المقاطرة والقبيطة هي مقطورة واحدة اسبوعياً لكل مديرية أي بما يعادل أربع مقطورات أسبوعياً للثلاث المديريات.

مشيراً إلى أن شركة الغاز اليمنية أصدرت في تاريخ 31 يناير من العام الجاري مذكرة تقتضي بصرف مقطورتين اسبوعياً فقط للثلاث المديريات بدلاً من أربع مقطورات.

وأوضح إلى أن هناك تزايد سكاني مرتفع في مديرية طور الباحة إضافة إلى وجود نازحين في قرى ومخيمات سوق المديرية بالإضافة إلى أن هناك إقبال كبير من بعض مناطق المديريات المجاورة يرتادون المديرية لشراء أمتعتهم وتمويناتهم بما في ذلك مادة الغاز المنزلي.

وأضاف الهبوب أن هذا الإجراء من قبل شركة الغاز اليمنية سوف يتسبب في ازمة غاز منزلية خانقة.

يذكر أن السلطة المحلية بمديرية طور الباحة قد طالبت السلطة المحلية ومكتب الصناعة والتجارة في المحافظة بالتخاطب مع الشركة اليمنية للغاز وضرورة إرجاع مخصص المديرية إلى ماكان عليه سابقاً.