آخر تحديث :الإثنين-30 سبتمبر 2024-10:30م
أخبار المحافظات

استياء ورفض رسمي وشعبي بطورالباحة لإجراءات المدير العام لشركة الغاز اليمنية

الجمعة - 11 فبراير 2022 - 10:17 م بتوقيت عدن

استياء ورفض رسمي وشعبي بطورالباحة لإجراءات المدير العام لشركة الغاز اليمنية

طورالباحة(عدن الغد)جلال السويسي

 

 

قيادة السلطة المحلية ومالك محطة الغاز بطورالباحة يطالبوا محافظ لحج بمخاطبة إدارة شركة الغاز اليمنية بالتراجع عن قراره الأخيرة بشأن حصة المديرية من الغاز المنزلي ..
في ظل ما تشهده المديرية من استياء ورفض شعبي ورسمي لتوجيهات المدير التنفيذي لشركة الغاز اليمنية والتي تفيد  بتخفيض حصة مديرية طورالباحة من الغاز المنزلي .
والتي ستسبب أزمة وقود لدى المواطنين نتيجة للكثافة السكانية ووفود النازحين بمديرية طورالباحة عبروا عن  رفضهم لتلك التوجيهات التي تفاجأ بها الجميع كونها  إجراءات غير انسانية التي اقدم عليها المدير التنفيذي لشركة الغاز اليمنية بقيام بإصدار توجيهات رسمية للمكتب بتعز المؤرخة بتاريخ 31 يناير 2022 برقم 530 والتي تفيد بتخفيض مقطورات مديريتي طورالباحة والمقاطرة والقبيطة من اربع مقطورات إلى مقطورتين .

والجدير ذكره أن هذا الإجراء سيسبب لمحطة الفرشة للغاز المنزلي إرباك ومشاكل عديدة نتيجة لما يسببه من أزمة الحصول على الغاز بالمديريات الثلاث مما حذاء بالإدارة على توقيف صرف حصة المديريات الثلاث كي لا تسبب لهم المشاكل لأنها قليلة جداً كما وجهه مالك محطة الفرشة عبدالله محمود الصبيحي مذكرة رسمية إلى محافظ محافظة لحج اللواء ركن / أحمد عبدالله تركي يطالب فيه التكرم بمخاطبة المدير التنفيذي للشركة باعتماد مقطورتين بطورالباحة ومقطورة للمقاطرة وأخرى للقبيطة حسب الآلية المعتمدة سابقاً من عام 2017 _ 2021 وأفاد في مذكرته بأن المحطة متوقفة لان كل مديرية تطالب بحصتها السابقة ..

وعلى نفس السياق وجهة قيادة السلطة المحلية بطورالباحة ممثلة بالمدير العام الاستاذ عبدالرقيب البكيري مذكرة رسمية إلى محافظ لحج ومدير عام مكتب التجارة والصناعة بلحج بنفس الخصوص  لما تسببه تلك الاجراءات الغير مسؤولة من أزمة لدى السكان والنازحين بالمديرية ..
والجدير ذكره بأن تلك التوجيهات قوبلت برفض رسمي وإيضاً رفض شعبي كبير عبر فيه الأهالي عن استنكارهم الشديد معبرين عن استيائهم جراء ما أقدم عليه المدير العام للشركة من توجيهات وصفوها بإلا مسؤولة وغير إنسانية مؤكدين على أن هذه الإجراءات ستسبب العديد من المشاكل لمحطة الغاز بالفرشة وللوكلاء نتيجة لحرمانهم من الحصول على الكمية الكافية من الغاز المنزلي ..

كما عبر عن رفضه مدير الصناعة والتجارة بطورالباحة الاستاذ سعيد الهبوب في بلاغه لقيادة السلطة المحلية في المديرية لهذا الإجراء الذي وصفه بأنه إجراء مجحف غير مدروس من قبل الشركة اليمنية للغاز ..

من جلال السويسي