آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-01:09م
أخبار المحافظات

الوكيل الكثيري يطلع على اوضاع صندوق المعاقين بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

الخميس - 03 فبراير 2022 - 04:48 م بتوقيت عدن

الوكيل الكثيري يطلع على اوضاع صندوق المعاقين بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

سيئون (عدن الغد) سبأ:

اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري على نشاط صندوق المعاقين بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

 

وتعرف وكيل المحافظة خلال لقائه ، اليوم ، المدير التنفيذي لصندوق المعاقين بالمركز الرئيس بعدن الدكتورة نجوى فضل محمد الى دور الصندوق في التخفيف عن المعاقين في ممارسات مهامهم وقدراتهم التعليمية.. مشيدة بجهود السلطة المحلية في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية لشريحة ذوي الاعاقة من خلال بناء المدارس واعادة تشطيب بعضها واعتماد الطاقم التدريسي لاستمرار العملية التعليمية ، ودعم المواصلات وتقديم التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

مجددا شكرها لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومجلس تنسيق ذوي الاعاقة على الجهود المضنية التي يقوم بها من مناشط وفعاليات واهتمام بهذه الشريحة لبناء قدراتهم والتخفيف من معاناتهم ، مبديا استعدادها لاعتماد موازنات اسعافية لتغطية النفقات التشغيلية للمواصلات لشهر ديسمبر من العام المنصرم وحتى يناير لإكمال العام الدراسي الجاري. 

 

وأشاد الوكيل الكثيري بالدور الذي يقدمه المجلس في الاهتمام شريحة ذوي الاعاقة ولملة جهود المؤسسات والجمعيات التي تهتم بهذه الشريحة وتنسيق جهودها تحت كيان موحد ليسهل التعامل وتحقيق الدعم وتوزيعها بحسب الحاجة.

 

بدوره استعرض المدير التنفيذي لمجلس تنسيق ذوي الاعاقة بوادي حضرموت صالح بايعشوت ابرز الصعوبات التي تواجه المجلس من موازنات تشغيلية ورسوم مواصلات للطلاب المدارس ذوي الاعاقة.

 

الى ذلك اطلع وكيل المحافظة عصام الكثيري؛ على مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية وبناء القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الامية وذوي الاعاقة ، الذي تنفذه مؤسسة يماني للتنمية بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية.

 

وأشاد وكيل المحافظة بالمشروع الذي يسهم في معالجة التحديات الرئيسية التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال رعاية الاطفال وذوي الاعاقة ومحو الامية وتعليم كبار السن ؛ مبديا استعداد السلطة تقديم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح المشروع.