آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-10:13ص
أخبار المحافظات

برعاية الهيئة العامة لحماية البيئة أرخبيل سقطرى يحتفل باليوم العالمي للأراضي الرطبة 2022

الأربعاء - 02 فبراير 2022 - 04:30 م بتوقيت عدن
برعاية الهيئة العامة لحماية البيئة أرخبيل سقطرى يحتفل باليوم العالمي للأراضي الرطبة 2022
سقطرى ((عدن الغد)) نايف السيد

بدعم من برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة أرخبيل سقطرئ (الجمعية الملكية لحماية الطبيعة) أقامت جمعية سقطرئ للحياة الفطرية فعالية اليوم العالمي للأراضي الرطبة تحت شعار
*قدروا-أديروا-استعيدوا-أحبوا*
الفعالية التي رعتها الهيئة العامة لحماية البيئة تطرقت إلى إقامة عدة أنشطة منها المحاضرات التوعوية والرحلات العلمية.. حيث تحدت الأستاذ علي محمد سالم مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة عن أهمية الارخبيل وتنوعه الحيوي فمن الواجب أقامت تلك الفعاليات التي تزيد من الوعي البيئي لدى الطلاب وان الارخبيل يوجد فيه موقع وحيد علئ مستوى الجمهورية المدرج ضمن قائمة رامسار وهو خور ديطوح في مديرية قلنسية..ومن جانبه تحدث المدير الوطني للبرنامج المهندس عبدالوهاب سعد الأراضي الرطبة مبينا أن البرنامج سيقف الئ جانب منظمات المجتمع المدني التي تهدف الئ نشر الوعي البيئي في الارخبيل كما شكر سعد جمعية سقطرئ للحياة الفطرية على جهودها المبذولة في أقامت مثل هذه الفعاليات..
ومن جانبه تطرق الاستاذ عبدالعزيز بن قبلان الئ أن دور الجمعية في نشر الوعي البيئي ليس وليد اليوم وانما منذ أن تم اشهار الجمعية والجمعية تعمل على أحياء الأيام العالمية والعربية والوطنية التي من خلالها يتم أقامت الورش والحملات والرحلات الميدانية التي تزيد من الوعي البيئي لدا الطلاب بالمحافظة.. مبينا أن الجمعية لديها خطط قادمة لبذل المزيد من العمل التطوعي البيئي لخدمة الارخبيل أرضا وانسانا..
تخللت الفعالية بعرض محاضرة للاستاذ ناصر عبدالرحمن د ومن ثم نزول الئ خور سيرهين الذي يعتبر أحد الاراضي الرطبة في الارخبيل حيث إلقاء الخبير الوطني احمد سعيد سليمان نبده عن التنوع الحيوي التي تحويها الاخوار وأبرز مهددات الأراضي الرطبة.