آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-05:23م
أخبار وتقارير

قياديان يمنيان: لا بديل عن بتر الإرهاب الحوثي.. عصابات مجرمة

الثلاثاء - 18 يناير 2022 - 02:56 م بتوقيت عدن
قياديان يمنيان: لا بديل عن بتر الإرهاب الحوثي.. عصابات مجرمة
(عدن الغد)عكاظ

استنكر مستشار الرئيس اليمني عبد العزيز المفلحي الجريمة الإرهابية التي استهدفت خزانات الوقود في مطار أبوظبي الدولي ، مؤكدا أن هذه الجريمة تؤكد للعالم أن إيران وأدواتها تصر على التمسك بالإرهاب وتحويل المنطقة إلى بركان مشتعل.

وقال المفلحي في تصريحات لـ “عكاظ”: إن الشعب اليمني يتعرض لأبشع الجرائم على يد هذه العصابات الإرهابية التي تقوم الآن بتصدير عملياتها خارج اليمن باستهداف الإمارات والسعودية ، مضيفا أن استهداف المدنيين. الأشياء في دول المنطقة وصمة عار على المجتمع الدولي ، الذي لا يزال يتعامل مع الصمت. مدى التقاعس في مواجهة العصابات الإرهابية التي تصر على عدم تنفيذ الاتفاقات ومنها اتفاقية “ستوكهولم” التي تعتبر باطلة في ظل اختراق وانتهاكات المليشيات الانقلابية. وأشار إلى أن مشروع المليشيا يتجاوز مشاريع القاعدة وتنظيمات داعش في التخطيط والتنفيذ والقدرات التي تسخرها طهران لهذه العصابات الإرهابية الدموية. بل إنها تتجاوز دول المنطقة ، وأصبحت تشكل تهديدًا للتجارة العالمية والملاحة الدولية ، خاصة بعد قرصنة السفن في البحر الأحمر والممرات الدولية المفخخة. وشدد مستشار الرئيس هادي على أن الحل الوحيد هو بناء تحالف دولي كبير لدعم التحالف العربي وممارسة مزيد من الضغط على إيران وإجبار الميليشيات على تنفيذ قرارات الأمم المتحدة والخضوع للسلام.

وشدد على أن توحيد الصفوف الوطنية ونجاح كتائب عمالقة الجنوب في تحرير محافظة شبوة والتقدم نحو مأرب والبيضاء أغضب إيران وأتباعها ودفعها لاستهداف الدول الداعمة للشرعية ، مشيرا إلى أن الحوثيين كانت العصابات تتعايش على خلافات الشركاء ، لذلك أصيبوا بالصدمة والجنون عندما اتحد اليمنيون وحملوا بندقية واحدة تستهدف الحوثيين وإيران. وطالب شعوب الأمة العربية بالوقوف إلى جانب التحالف العربي ودعمه في ظل دعم إيران المطلق لمليشيا الحوثي ، ورفض جعل اليمن مركزًا لتمرير كراهية إيران للأمة الإسلامية ومقدساتها.

من جهته ، قال زعيم المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبد الله صالح ، إن الحوثي مستمر في إيذاء اليمن واليمنيين ، مضيفا: إذا انتصر يفجر بيوتنا ويقبض على أهلنا ، وإذا مهزوم ، يرسل أجهزته الانتحارية ضد الإخوة والأصدقاء.

وأضاف في تغريدات على حسابه على تويتر: “جريمته وإن كان أثرها هامشيًا على أبو ظبي ، إلا أنها تؤكد للعالم أن إيران لا ترى اليمن سوى سلاح ضرر في البر والبحر والجو ، ويجب قطع ذراعها الحوثية من بلادنا “.