آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:36ص
أخبار المحافظات

المدير العام لمكتب تربية أبين يتفقد العملية التعليمية بمجمع بلقيس للبنات بزنجبار

الخميس - 06 يناير 2022 - 12:29 ص بتوقيت عدن
المدير العام لمكتب تربية أبين يتفقد العملية التعليمية بمجمع بلقيس للبنات بزنجبار
أبين(عدن الغد)خاص:

قام صباح اليوم الدكتور/ وضاح صالح المحوري المدير العام لمكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين بزيارة تفقدية لمجمع بلقيس التربوي للبنات بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة .
وخلال الزيارة اطلع المدير العام لمكتب التربية بالمحافظة على سير العملية التربوية والتعليمية في مدرسة مجمع بلقيس للبنات بزنجبار والتي دار فيها الفصول الدراسية وتحدث مع المعلمات والطالبات عن سير العملية التعليمية ومقررات المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني .

كما التقى المدير العام للتربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري  الطالبات المشاركات في مسابقة الومبياد الرياضيات والفيزياء التي ستعقد منافستها بين طلاب وطالبات مدارس مديريات المحافظة أبين في الثالث عشر من يناير الجاري لعام 2022 م .

وخلال اللقاء اطلع المدير للعام للتربية على مدى الاستعداد والتهيئة للطالبات المشاركات ومستوى التدريب التي تقوم به المعلمات المتخصصات والمشرفات على الطالبات المشاركات في المسابقة .
هذا وعبر الدكتور المحوري عن ارتياحه وسعادته بما لمسه خلال زيارته لمجمع بلقيس التربوي للبنات سواء على المستوى التعليمي والانضباط والتنظيم او على مستوى الانشطة الا صفية والابداعية والعلمية والثقافية وكذا ارتياحه بجودة وقدرات ومستوى الطالبات في الرياضيات والفيزياء المشاركات في منافسة مسابقة الومبياد الرياضيات والفيزياء على مستوى المحافظة والذي سيتأهل فيها الفائزون للمشاركة والمنافسة على مستوى الجمهورية في المحافظات المحررة .

كما أكد مدير عام التربية بالمحافظة خلال زيارته استعداده وحرصه ودعمه الدائم ومكتب التربية بالمحافظة على نجاح وتطوير العملية التعليمية في كافة مدارس المحافظة وتبني ودعم وتشجيع المواهب والمبدعين من الطلبة والطالبات ومشاركة طلاب وطالبات أبين في جميع المسابقات سواءً على المستوى المحلي أو الاقليمي العربي أو الدولي .

ومن جانبها مديرة مدرسة مجمع بلقيس للبنات القيادية التربوية الماهرة والقديرة الأستاذة ذكرى صالح عبدالرحمن قدمت شكرها وتقديرها وامتنانها للجهود الكبيرة والملموسة في واقع ميدان العملية التربوية والتعليمية التي يقوم بها مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري وكذا حرصه الشديد على تطوير وانتشال العملية التعليمية وحداثتها اكانت  في مدرسة بلقيس او على مستوى المحافظة بشكل عام .

رافق المدير العام لمكتب التربية بالمحافظة خلال الزيارة الأستاذ/ محمد العبد ناصر مدير إدارة التجهيزات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين .


*من علي السليماني