آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

اتحاد نساء اليمن بأبين يمكن اقتصادياً ( 35) من النساء والفتيات بمشاريع صغيرة.

الأربعاء - 05 يناير 2022 - 09:09 م بتوقيت عدن
اتحاد نساء اليمن بأبين يمكن اقتصادياً ( 35) من النساء والفتيات بمشاريع صغيرة.
أبين (عدن الغد) خالد دهمس

اقيم صباح اليوم الاربعاء بقاعة اتحاد نساء اليمن محافظة أبين حفل توزيع   ( 35 ) من المشاريع الصغيرة  والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات ضمن مشروع تعزيز سبل العيش والتمكين الاقتصادي وتقديم خدمات متعدد القطاعات عبر المساحات الآمنه للنساء والفتيات للربع الرابع من العام 2021م  بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان (UNFPA) 
وهو عبارة عن 25 مكينة خياطة مع عدتها من الاقمشة وادوات الخياطة  و 5 مشاريع في صناعة البخور  وكذا 3 اشغال يدوية 2 نقش (الحناء) مع مواد المشروع حتى تسطيع المرأة من عمل مشروع خاص بها.. واستمر التدريب ثلاثة اشهر وتم توزيع شهادات المشاركة للمتدربات..
وبحضور متشاري المحافظة الشيخ /  عبد الناصر اليزبدي لشئون الاستثمار والمحامية المستشارة وفاء الخضر للشئون القانونية.. 
وفي بداية الاحتفالية القت الاخت الأستاذة عديلة أحمد الخضر الأمين العام لاتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين.. 
مهنئة المستفيدات بهذا التمكين الاقتصادي وان اتحاد نساء اليمن أبين سيستمر في تقديم المساعدة لهن من خلال التسويق المنتجات وبيعها بمقر الاتحاد والمتابعة والتقييم لمشاريعن ليكون اكثر نجاحاً ومستدام وقدمت الشكر لصندوق الامم المتحدة للسكان unfpa  في دعمه المتواصل للنساء والفتيات ومنهن والمعنفات والمنتهكات.. 
واشارت عديلة الخضر لجهود السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين على مساندته ودعمه للمراة ولاتحاد نساء اليمن.. 
من جانبه تحدث مستشار محافظ أبين لشئون الاستثمار ممثل السلطة المحلية الشيخ عبدالناصر اليزيدي مثني على جهود اتحاد نساء اليمن فرع أبين تجاه النساء وتقديم الخدمات المتنوعة ومنها المشاريع الصغيرة المدرة للدخل لتحسين وضع المرأة لمجابهة اعباء الحياة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة. 

فيما بينت الأستاذة اشجان صالح عبدالرحمن مديرة إدارة المساحة الآمنة بالاتحاد..  اننا اليوم نمكن (35) من النساء والفتياة بمشاريع صغير في الخياطة والبخور والاشغال اليدوية والنقش متمنية لهن الاستفادة من المشاريع وتطويرها والاستمرار حتى تكون ذات فعالية قصوى ونفع لهن وللمجتمع مقدمة الشكر لرئيسة الاتحاد والأمين العام للاتحاد على تذليل الصعوبات أمام اعمال المساحة الآمنه..

حضر الفعالية  والمدرب لبرامج الاتحاد مدير عام النظم والمعلومات بديوان المحافظة الاستاذ سامح عثمان مقشع.. 
والاستاذة عزة عيسى مديرة إدارة الحالة بالاتحاد
المدربات منى مشهور ومنى ابوبكر 
وعدد من القيادات السنوية والشخصيات الاجتماعية وفريق المساحة الآمنه