آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-10:13ص
أخبار عدن

اختتام دورة شبكة اصدقاء القانون الانساني بعدن

السبت - 01 يناير 2022 - 06:36 م بتوقيت عدن
اختتام دورة شبكة اصدقاء القانون الانساني بعدن
(عدن الغد) خاص :

 

 

اختتمت يوم الخميس بالعاصمة عدن فعاليات الدورة التدريبية التوعوية والتي عقدت تحت عنوان شباب القانون الدولي الانساني والتي تأتي ضمن انشطة شبكة اصدقاء القانون الانساني  و نظمتها مؤسسة بسمة التنموية  المجتمعية و بدعم من منظمة نداء جنيف.

وفي ختام الدور اكدت نديه حسن عبيد ميسره  الدورة وممثله جمعيه بسمه  التنموية  وعضو  شبكه اصدقاء القانون الدولي الانساني ان الدورة هدفت الى اكساب المشاركين معارف ومفاهيم حول ارساء مبادئ القانون الدولي وانهاء الحرب واحلال السلام .شاكرة 

 منظمه نداء جنيف التي عملت على تأسيس شبكه اصدقاء القانون الدولي عام 2019م وتم أشهارها  العام الحالي .

 الدكتوره روزا جعفر الخامري استاذ مساعد بكليه الحقوق جامعه عدن من جانبها افادت بان الدوره  تطرقت الى تعريف المشاركين والمشاركات باليات انفاذ القانون الدولي الانساني  وتجنيب الاطفال  اثناء النزاعات وتعليمهم الحماية المدنية للنساء في ظل النزاعات المسلحة.

 مازن قادري العطيفي مستشار قانوني ومدرس لدى شبكه اصدقاء القانون الدولي الانساني افاد هو الاخر  الى ان الدورة هدفت الى  تعريف الطلاب المشاركين  بأهمية القانون الدولي الانساني وعدم انتهاك  القوانين الدولية الإنسانية وقواعدها  والاتفاقيات الدولية التي تعزز الحماية للفئات  التي لا تشارك في العمليات العسكرية والاعمال العدائية ومنع استهدافها والحد من اضرارها  وقت الحرب.

 هذا وقد عبر المشاركون عن سعادتهم  بالمشاركة في هذه الدورة  التي هدفت الى التوعية بمفاهيم القانون الدولي الانساني ونشر و تعزيز قدراتهم  بمعرفه القواعد القانونية في اثناء النزاعات المسلحة وارتقاء القطاع الشبابي ورفع مهاراته  الحقوقية في رصد  الانتهاكات اثناء النزاعات المسلحة.

وفي نهايه الدوره تم توزيع الشهادات التقديريه للمشاركين والمشاركات .

 حضر الدوره مسؤول التدريب والسياسه في منظمه نداء  جنيف محمد الوتيري ومحمد بانافع مسؤول المشروع وعدد من الاكاديميين والمختصين في مجال القانون الدولي الانساني

 

كتب  / نور علي صمد .

 تصوير /نائله هاشم