آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-12:15م
أخبار عدن

افتتاح المخيم الطبي المجاني لمرضى الضغط والسكر والكوليسترول بمركز المدينة الطبي بعدن

الثلاثاء - 28 ديسمبر 2021 - 07:06 م بتوقيت عدن

افتتاح المخيم الطبي المجاني لمرضى الضغط والسكر والكوليسترول بمركز المدينة الطبي بعدن

عدن(عدن الغد)عارف الضرغام:

 

برعاية كريمة من الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان، والأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن، افتتح الأستاذ أحمد علي الداوودي مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن رئيس المجلس المحلي، والدكتور أوسان محمد محمود ناصر مستشار محافظ عدن للشؤون الصحية، والأستاذ وضاح ناجي مثنى رئيس المجلس الانتقالي في مديرية المنصورة ومهندس طيار صالح المحبشي مدير عام مركز المدينة الطبي، افتتحوا صباح اليوم "الثلاثاء"، المخيم الطبي المجاني لأمراض الضغط والسكر والكوليسترول، في مركز المدينة الطبي بمديرية المنصورة بمحافظة عدن، بدعم ورعاية شركة العابد للتوريدات الطبية ممثلة بالأستاذ عبدالكريم المجاهد، للفترة من 27 حتى 29 ديسمبر الجاري.

وفي الافتتاح، استمع الداؤودي والدكتور النواصري، من مدير عام المركز، إلى شرح مفصل عن الخدمات والرعاية الصحية والطبية التي سيقدمها المخيم للمواطنين في علاج أمراض السكري وضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

 وفي تصريح للأستاذ عبدالباري باجرش المدير التنفيذي لمركز المدينة الطبي قال:  إن إقامة هذا المخيم تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للسكري 14 نوفمبر، ويستقبل مرضى الضغط والقلب والسكر من الحالات التي لم يستطع ذووها الوصول إلى المستشفيات لعرض مرضاهم على الأطباء للتشخيص والفحوصات والحصول على العلاجات لمرضاهم بسبب قلة ذات اليد والحالة المعيشية الصعبة ودخولهم المحدودة التي لا تمكنهم من الحصول على الخدمات الطبية اللازمة.  وأوضح أن المخيم يستقبل مرضى الضغط والسكر والكوليسترول، بعد أن تم تسجيلهم، وسيتم معاينتهم وتشخيص حالاتهم مجاناً، وكذا صرف العلاجات المجانية لهم كمساهمة مجتمعية من مركز المدينة الطبي.

وذكر أن المخيم سيجري جميع الفحوصات المتعلقة بالأمراض الباطنية بخصومات تصل إلى 50%.

ونوه بأن المخيم سيستمر عمله لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم الثلاثاء من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، وسيختتم عمله يوم الخميس القادم.

ووجه الأستاذ عبدالباري باجرش في ختام تصريحه الصحفي شكره وامتنانه لكل الجهات المعنية سواء في السلطة المحلية في المحافظة وفي المديرية ووزارة الصحة وشركة العابد للتوريدات الطبية، والأطباء وجميع الموظفين والموظفات،على مشاركتهم الجدية والفاعلة في إنجاح هذا المخيم الذي يقدم خدمة طبية استثنائية للمرضى المستهدفين، وتحقيق الأهداف المرجوة من إقامته.

الجدير بالذكر أن الطاقم العامل في المخيم هو من أطباء مركز المدينة الطبي ويضم اختصاصيي الباطني والقلب، وهم د. عبدالله إسحاق، ود. ليندا مصطفى، ود. بركة أحمد، ود. محمد نصر، ود. محمد أحمد ناصر، وثلة من الممرضين وفنيي المختبرات والصيادلة، وموظفي وموظفات الإدارة والاستقبال.