آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-12:15م
أخبار المحافظات

رئيس انتقالي ابين يناقش مستحقات العاملين والتسويات الوظيفية مع قيادة الاتحاد العام للنقابات الجنوبية بالمحافظة

الثلاثاء - 28 ديسمبر 2021 - 03:30 م بتوقيت عدن

رئيس انتقالي ابين يناقش مستحقات العاملين والتسويات الوظيفية مع قيادة الاتحاد العام للنقابات الجنوبية بالمحافظة

أبين (عدن الغد) الادارة الاعلامية

ناقش الاستاذ محمد احمد الشقي رئيس تنفيذية انتقالي أبين ، صباح اليوم بالعاصمة زنجبار ، مستحقات العاملين والتسويات الوظيفية ، والعلاوات السنوية ، وعلاوات المؤهلات العلميه مع قيادة الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بالمحافظة .

وتطرق اللقاء الذي حضره رئيس الاتحاد بالمحافظة الاستاذ سالم عوض علي ، ونائبه محمد الحاج ، والأمين العام صالح مكيش مصعبين ، إلى أهمية صرف كافة المستحقات ، والتي تعد حقوقا شخصية مشروعه وفقا للقانون .

وأشار اللقاء أن وزارة المالية لم تعتمد الموازنات آلتي يتم رفعها من قبل المرافق ، بما فيها كافة الحقوق المكتسبة قانونا ، وبالتالي فقدت حقوق العمال مما أدى إلى تراكمها إلى يومنا هذا .

ولفتت قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بالمحافظة ، قيامها برفع قضاياها إلى السلطة المحلية ومكتب المالية فيما يتعلق بالتسويات والعلاوات ، لمن بلغ حد الاجلين منذ عام 2013 والمعلقين ، وتسويات المؤهلات العلمية الجديدة للخريجين .

وطالبت باستعادة الخصميات على الموظفين بالخدمة الزائدة ، وكذا عدم إحالة اي موظف إلى التأمينات والمعاشات الا بعد التأكد من جاهزية الهيئة لاستقبال حالات التقاعد من جميع المرافق .

من جانبه أكد الأستاذ محمد الشقي على تذليل كافة الصعوبات وتقديم العون لضمان حقوق العاملين في كافة المؤسسات والمرافق الحكومية .

مشدداً على أهمية التنسيق المشترك في مايعزز دور النقابات بالمحافظة .

حضر اللقاء مدير الإدارة الجماهيرية بانتقالي ابين الاستاذ عمر الهارش ، ومستشار رئيس الهيئة الاستاذ دوعن منصور ، والاستاذ خالد السعيدي رئيس لجنة الرقابة والتفتيش بالاتحاد ، والاستاذ صالح جوبل عبدالله المسؤل المالي بفرع الاتحاد ، والاستاذ فكري مقفع نائب مدير الإدارة الجماهيرية .