آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-05:22م
أخبار عدن

السقاف يشيد بمشاريع التنمية المستدامة لمركز ذوي الإحتياجات الخاصة بالمنصورة

الثلاثاء - 28 ديسمبر 2021 - 11:50 ص بتوقيت عدن

السقاف يشيد بمشاريع التنمية المستدامة لمركز ذوي الإحتياجات الخاصة بالمنصورة

عدن(عدن الغد)خاص:

قام صباح يوم أمس الإثنين ٢٧ ديسمبر ٢٠٢١م، الأستاذ أرسلان أحمد السقاف، القائم بأعمال المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في العاصمة عدن بزيارة نوعية لمركز ذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية المنصورة التابع لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن.

وكان في استقباله مديرة المركز الأستاذة ليلى باشميله ومدير إدارة فرع مكتب الشؤون الاجتماعية بمديرية المنصورة الأستاذ نبيل  أبو بكر.

وخلال الزيارة استمع فيها الأستاذ أرسلان السقاف للمشاكل والصعوبات والتحديات التي تواجه عمل المركز والمشاريع والإنجازات التنموية التي يقوم بها المركز وأهمها ورشات تدريب الخياطه التي تستهدف تدريب العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تم تدريبهم في خياطة الملابس وكذا ورشة الاكسسوارات ويتم بيعها بعد ذلك بالأسواق بسعر يتناسب مع دخل المواطن بالإضافة إلى مشاريع ورشة تصنيع الالمنيوم والنجارة وكراسي المعاقين كل هذه المشاريع التنموية والتي يعمل بها عاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة تم تدريبهم وتأهيلهم عبر المركز لتمكينهم اقتصاديا وصولا لتحقيق التنمية المستدامة.

كما استمع السقاف من مديرة المركز أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل المركز  وهي صعوبة التسويق وعدم وجود نقاط بيع  لمنتجات ذوي الاحتياجات الخاصة في الأسواق التجارية بعدن.

ووعد الأستاذ أرسلان السقاف بالتنسيق مع عدد من أصحاب المواقع التجارية بعدن لتخصيص مواقع نقاط بيع لعرض منتجات ذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم اقتصاديا في المجتمع.

وأشاد السقاف بالدورات التدريبية التي يقوم بها المركز بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم بالمجتمع.

وفي نهاية الزيارة استمع السقاف على مشاكل العديد من موظفي مكتب الوزارة في المركز.. مؤكداً أنه سيقوم بحل كل الإشكاليات التي تواجههم وأهمها رفع مستواهم الوظيفي وإيجاد فرص تدريبية لهم لتنمية قدرات ومهارات الكادر الوظيفي في مركز ذوي الاحتياجات الخاصة.