آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-09:45ص
أخبار عدن

مؤسسة التنمية المستدامة تقيم فعالية اعلان المدارس الآمنة في العاصمة عدن.

الإثنين - 27 ديسمبر 2021 - 11:57 م بتوقيت عدن

مؤسسة التنمية المستدامة تقيم فعالية اعلان المدارس الآمنة في العاصمة عدن.

عدن(عدن الغد)خاص:

بتمويل من وزارة الشؤون الخارجية النرويجية وبالتنسيق مع السلطة المحلية في العاصمة عدن اقامت مؤسسة التنمية المستدامة بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال فعالية إعلان المدارس الآمنة ضمن مشروع تلبية الاحتياجات الطارئة لحماية الطفل، صباح اليوم في فندق كورال بمديرية خور مكسر بعدن.

وقدم نائب رئيس مؤسسة التنمية المستدامة الاستاذ احمد حيدري، كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا وقدم خلالها نبذه عن مؤسسة التنمية المستدامة حيث اشار بانه فريق تطوعي تأسس عام 2003،

وقال بان رؤية المؤسسة ان تكون رائده بالعمل الانساني والتربوي سابقة بعمل المشاريع التي تخدم المجتمع وتقدم مساعدة إنسانية لجميع شرائح المجتمع المساهمة في توفير بيئة أمنه في المجتمع وتعزيز النظام الصحي في المجتمع والمساهمة في تحقيق الامن الغذائي وتعزيز سبل العيش بالمجتمع.

مؤكدا بان المؤسسة حققت انجازات رائعة اهمها حصلت على تكريم عالمي في سنة 2020 وجائزة الشارقة الدولية للجهود الإنسانية، مشيرا بأن المؤسسة تنفذ العديد من البرامج في قطاع الصحة والحماية والغذاء.

كما قدمت خلال الفعالية نشاط للأطفال عن السلامة المدرسية ونشاط عن الحقوق والحماية وعدد من الأناشيد قدمت من قبل أطفال المدارس الآمنة  بردفان واختتمت الفعالية ببعض النقاشات من الحاضرين وتوصياتهم.

إما وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل الاستاذ صالح محمود ابو سهيل فقد قام بشكر جميع الحاضرون وواشاد بجهود المؤسسة و فريق العمل للأداء الرائع وأشار الى ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تشكل شراكة مع المنظمات والمؤسسات اللتي تساعد في برامج الحماية لجميع شرائح المجتمع من اطفال ونساء وغيرها.

ودعا جميع المنظمات الدولية والمؤسسات الى تحقيق الحد الأدنى من التنمية المستدامة مؤكدا .. لانريد مشاريع توقيعه تنتهي بانتهاء الفعل نريد مشاريع حقيقية مستدامه وتظل مع مرور الزمن سوى في مجال التعليم او صحة والغذاء اللتي هي بحاجة الانسان ونتمنى التوفيق للجميع

حضر الفعالية مستشار الشؤون الاجتماعية اياد علي ومدير مديرية ردفان فضل عبدالله احمد ومدير عام مكتب التربية ردفان د. عادل قاسم صالح.


*من ريحانة باحسن