آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-12:15م
أخبار المحافظات

شهداء أطفال بقصف صاروخي للحوثيين على مأرب ومقتل ضابط في الجوف

الأحد - 26 ديسمبر 2021 - 11:09 ص بتوقيت عدن

شهداء أطفال بقصف صاروخي للحوثيين على مأرب ومقتل ضابط في الجوف

(عدن الغد)متابعات:

استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب ثمانيةٌ آخرون بقصف صاروخي شنته مليشيا الحوثي جنوبي مأرب، فيما قتل ضابط في الجيش بمعارك مع المليشيا في جبهة الجوف. 

وتكثف المليشيا قصفها العشوائي والعنيف بالصواريخ الباليستية وقذائف المدفعية على مديريات المحافظة المكتظة بالسكان والنازحين بشكل مستمر.

وقال مدير مكتب حقوق الإنسان في المحافظة، عبدربه جديع، إن المليشيا قصفت بصاروخ باليستي مجمع آل جابر وسط سوق شعبية، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين بينهم طفل.

ووفقا للمسؤول الحكومي، فإن القصف ألحق أضرارا مادية كبيرة في المجمّع ومحيطه دون أن يحدد حجم تلك الأضرار.

في السياق، تصدت قوات الجيش لهجوم واسع شنته مليشيا الحوثي على مواقع متفرّقة جنوبي مأرب. 

وقالت مصادر عسكرية، إن المليشيا شنت هجوما عنيفا بأنساق قتالية عدة تحت غطاء مدفعي مكثف بغية التقدم والسيطرة على مواقع جديدة في جبل 'البلق الشرقي' ومحيطه، إلا أن قوات الجيش تصدت للهجوم الذي أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

وبحسب المصادر، فإن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع وآليات قتالية ودمّرت تحصينات المليشيا على خطوط المواجهات.

وفي الجوف، قتل الضابط في الجيش الوطني، العقيد "عثمان الشايف"، أثناء تصديه لهجوم حوثي في منطقة "اليتمة" شمالي محافظة الجوف.

ونقل موقع "المصدر أونلاين" أن العقيد الشايف، قائد عمليات اللواء الأول حرس حدود، أصيب أثناء صده هجوماً شنته مليشيا الحوثي في محيط منطقة "اليتمة"، أمس الأول الخميس، قبل أن يقع في الأسر.

وأضاف أن الحوثيين نقلوا العقيد "الشايف" إلى مستشفى مدينة 'الحزم' مصاباً، وأبلغت مصادر مطلعة أسرته أنه في وضع صحي جيد، قبل أن تبلغ مليشيا الحوثي أسرته أمس السبت بوفاته.