آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-06:14م
أخبار المحافظات

لليوم الثاني تواصل حملة الرقابة لضبط أسعار المواد الغذائية واحالة المخالفين الى النيابة العامة

الأربعاء - 22 ديسمبر 2021 - 10:40 م بتوقيت عدن

لليوم الثاني تواصل حملة الرقابة لضبط أسعار المواد الغذائية واحالة المخالفين الى النيابة العامة

أعلام الوزارة

نفذ صباح اليوم وكيل محافظة تعز الشيخ "عارف جامل" بمعية "عدنان الحكيمي" مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة بحضور موظفي جهات الاختصاص بالصناعة وصحة البيئة ولليوم الثاني حملة لضبط أسعار المواد الغذائية وتجار الجملة والتجزئة والمطاعم والأفران وفقاً لتعافي العملة المحلية وحسب التعليمات الصادرة من مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة .

 

وفي الحملة التي تأتي تنفيذًا لتوجيهات محافظ المحافظة الأستاذ "نبيل شمسان" وبإشراف ومتابعة وكيل المحافظة "عارف جامل" المختص بشؤون مديريات المدينة، جرى تحرير ٣٢ محضر لعدد من المحلات التجارية المخالفة لعدم التزامهم بالبيع بالتسعيرة الجديدة والمحددة من مكتب الصناعة والتجارة.

 

من جانبه شدد الوكيل "جامل" باتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطن وإلزامها بالبيع بالتسعيرة الجديدة بما يتناسب مع سعر الصرف الحالي والتقيد بالنشرات السعرية لكافة المواد الغذائية .. الصادرة من مكتب الصناعة ويحذر من المغالاة في الأسعار والاحتكار خاصةً مع تعافي العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية .. مؤكداً أن السلطة المحلية ستتخذ اجراءتها القانونية بحق المخالفين وبما يحمي حقوق المستهلك .

 

وشدد على مكتب الصناعة اتخاذ الإجراءات الحازمة تجاه التجار المخالفين .. مؤكداً وعلى ضرورة الاستمرار بالنزول الميداني الى أسواق المدينة للرقابة على أسعار المواد الغذائية والغاز والأوزان والأفران والتأكد من مدى التزام التجار بإشهار لائحة الأسعار أمام الجمهور وفقا للمتغيرات السعرية وبما ينعكس إيجابا على أسعار السلع المختلفة.

 

ودعا المواطنين للمساهمة الفعالة في وضع حد للمتلاعبين بالأسعار والأوزان بسرعة الإبلاغ عن التجار الذين يرفضون الالتزام بالتوجيهات الحكومية والى القيام بدور الرقابة المجتمعية على التجار ، مؤكداً أن المسؤولية جماعية بين المواطن والجهات الحكومية والأجهزة الأمنية.