آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-01:26ص
أخبار عدن

اختتام تدريبي ل(30) إمرأة تنفذه (YPs ) ضمن مشروع تمكين النساء في إتخاذ القرار وبناء السلام.

الجمعة - 17 ديسمبر 2021 - 12:07 ص بتوقيت عدن

اختتام تدريبي ل(30) إمرأة تنفذه (YPs ) ضمن مشروع تمكين النساء في إتخاذ القرار وبناء السلام.

عدن(عدن الغد)خاص:

أختتمت الدورة التدريبية  حول ( بناء قدرات النساء والمنظمات النسائية على تنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة  (سيداو).

وأكدت الأستاذة / لمياء يحيى الإرياني -رئيسة منظمة مدرسة السلام (YPs )  بأن يأتي هذا التدريب ضمن مشروع تمكين النساء في إتخاذ القرار وبناء السلام بالشراكة مع منظمة أوكسفام وتنظيم رئيسة منظمة مدرسة السلام (YPs ) ضمن مشروع تمكين النساء في إتخاذ القرار وبناء السلام التي يهدف إلى تعزيز النساء بمفاهيم قرار "1325"، إتفاقية السيداو .

وأشارت :"  إلى أن اليوم نحن بصدد أختتام البرنامج التدريبي التي استمر لمدة يومي حول قرار 1325، إتفاقية السيداو .

وأوضحت " لمياء " بان التدريب مدة (16) يوما بمشاركة (210) امرأة إجماليا من محافظة عدن  ..  موضحة بأن كل برنامج تدريبي يستمر لمدة يومي بمشاركة  (30)  امرأة من منظمات مجتمع مدني ، بناء السلام ، وصانعات قرار.. لافته بالقول أن يختتم المشروع "( بتدشين مؤتمر) يوصي بخروج من المخرجات والتوصيات التي ستعمل  (YPs ) في المستقبل لتحقيقها من خلال التخطيط لبرامج تدخلات قادمة على أرض الواقع ... مشيدة باهتمام المشاركات والتزامهن بالحضور .. مثمنا جهود الناشطة الحقوقية  الأستاذة / ندية حسن -  في تنسيق   التدريب بتذليل الصعوبات وإقامة اتمام الفعاليات في أسرع وقت ممكن.

وتلقى المشاركات من المدرب الاستشاري الخبير أ/ نشوان السميري مفاهيم حول قرار 1325 والقرارات اللاحقة بالإضافة الى المحاور الأربعة للقرار وهي المشاركة الوقاية الحماية وإعادة الإعمار وتم تمرين في مجموعات عمل للمشاركات.