آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-12:15م
أخبار المحافظات

الإدارة الإعلامية للمجلس الانتقالي بأبين تعقد اللقاء التشاوري الأول

الأربعاء - 15 ديسمبر 2021 - 08:53 م بتوقيت عدن

الإدارة الإعلامية للمجلس الانتقالي بأبين تعقد اللقاء التشاوري الأول

أبين(عدن الغد)خاص:

نظمت الإدارة الإعلامية للمجلس الانتقالي بأبين صباح اليوم بقاعة رهف بزنجبار اللقاء التشاوري الاول لاعضاء الادارة الاعلامية واعلاميي السلطة المحلية والاعلام المستقل وكان ذلك بحضور رئيس المجلس الانتقالي بابين الاستاذ محمد أحمد الشقي واللواء فضل باعش والاستاذ خالد العبد نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة ورئيس المجلس الانتقالي بزنجبار معمر ابراهيم شيخ ورئيس الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي بابين علي صالح الجعدني ونائب رئيس الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي الاعلامي نائف الرصاصي

حيث كرس اللقاء الى مناقشة الصعوبات والتحديات التي يتعرضون لها الاعلاميين  اثناء القيام بعملهم في الميدان وتوحيد مضمون الخطاب الاعلامي بما يخدم الفضيه الجنوبية واهدافها.

وقال الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة على الاعلاميين دور عظيم ومسؤولية كبيرة  في توجيه الرسالة الإعلامية وتشكيل الوعي المجتمعي بما يخدم أهداف وتطلعات القضية الجنوبية الذي ناظل من اجعلها شعب الجنوب وعلى الجميع استشعار المسؤولية الجماعية في توجبه الخطاب الاعلامي .

واضاف الاستاذ خالد العبد نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بابين الدور الذي يلعبه الاعلامي في الميدان لا يقل خطورة عن المعركة الذي يخوضها الجنود في مواجهه العدوان الخاشم وحان الوقت للاقتراب من بعضنا البعض وتناسي خلافاتنا وتوجيه المحتوى بما يخدم المصالح العامة لشعب الجنوب .

اثناء اللقاء طرحت بعض المداخلات والمشاركات من الاعلاميين التي عبرت قي مضمونها عن الصعوبات والتحديات والعراقيل التي تعيق مواصلة عملهم في الميدان .

وقد خرج اللقاء التشاوري الذي دعي من مختلف المكونات الإعلامية الإعلام المستقل والاعلام الرسمي للسلطة المحلية وإعلام قيادة الانتقالي بعدد من المخرجات منها مايلي

1- يؤكد اللقاء التشاوري الاول لاعلاميي المحافظة على ضرورة توحيد الخطاب الاعلامي لما فيه مصالحه المحافظة والمواطن

2- يطالب البقاء التشاوري بضرورة انشاء مركز اعلامي موحد

3- الاهتمام بالمجال الإبداعي والثقافي والاعلامي

4- توفير وظائف للاعلاميين وتوفير الرعاية والاهتمام وإقامة الدورات لتطوير قدراتهم وتنمية إبداعاتهم في مختلف المجالات

5- انشاء غرفة تواصل خاصه بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتتجاوب مع الاعلاميين وتزويدهم بالمعلومات الأصلية من مصادرها .


*من ماجد احمد مهدي