آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-01:38م
أخبار عدن

وزيرا الوزراء والخارجية يطلعان على سير العمل الجديد في مبنى وزارة الخارجية بعدن

الثلاثاء - 14 ديسمبر 2021 - 09:22 م بتوقيت عدن

وزيرا الوزراء والخارجية يطلعان على سير العمل الجديد في مبنى وزارة الخارجية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، اليوم، بجولة تغقدية لمشروع مبنى ديوان وزارة الخارجية الذي يجري العمل في تنفيذه بالعاصمة المؤقتة عدن.

واطلع دولة رئيس الوزراء، خلال الزيارة التي رافقه فيها محافظ عدن الاستاذ أحمد حامد لملس، على سير العمل في المشروع، الذي يأتي في إطار جهود الحكومة تطوير المؤسسات بما يسهم في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن في عموم المحافظات سواء في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية أو في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية الحوثية، وتسهيل الإجراءات القنصلية والثقافية لهم، موجها بسرعة إنجاز ماتبقى من أعمال سعيا لاستعادة بناء وتفعيل مؤسسات الدولة من العاصمة المؤقتة.

وقدم وزير الخارجية شرحا واف ومفصلا عن مكونات المشروع في مرحلته الأخيرة وما تم من تجهيزات، لافتا إلى أن مساحة المبنى 4000 متر مربع ويحتوي على اربعة طوابق رئيسية تضم كافة الإدارات المختصة بالعمل الدبلوماسي ومن المقرر أن يتم افتتاحه رسميا في مطلع العام القادم 2022م.

وأكد الوزير أن تنفيذ المشروع يأتي تكريساً لتوجه الحكومة اليمنية في تطوير العمل المؤسسي والدور الدبلوماسي في بناء الدولة وتعزيز قدراتها على الصعيد الوطني والدولي

ولفت الوزير بن مبارك إلى أن المبنى الجديد يستهدف تقديم صورة تبرز وجه اليمن الحضاري ويتناسب مع الأصول التاريخية لبلادنا، مثمنا جهود السلطة المحلية بالعاصمة عدن في تقديم مختلف التسهيلات وتذليل الصعوبات لإنشاء المبنى.

وأكد معالي وزير الخارجية وشئون المغتربين على أن مبنى وزارة الخارجية سيضم قاعدة عريضة من الخبرات والكفاءات الدبلوماسية، معربا عن تقديره للأعمال الإنشائية المتميزة التي يقدمها الطاقم الهندسي.