مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 28 نوفمبر 2020 04:59 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
مجتمع مدني

منتدى عدن للتنمية يواصل الخيمة الرمضانية بأمسية ثقافية منوعه

في الختام كانت الكلمه لمقدمة الحفل التي شكرت الحاضرين الذي توفدوا من أجل هذه الامسية على امل انت نجدد القاء يوم غد في امسيه ومسابقات وفعاليه مختلفه.
الأحد 21 يوليو 2013 03:08 صباحاً
عدن(عدن العد)خاص:

برعية الأستاذ الدكتور: عبدالعزيز صالح حبتور. رئيس جامعة عدن ،رئيس منتدى عدن للتنمية ،وبدعم الشيخ/ أحمد العيسي رئيس اتحاد كرة القدم اليمني رئيس مجموعة العيسي التجارية نائب رئيس منتدى عدن للتنمية.

 

 

استمرت فعالية الخيمة الرمضانية على يومها التالي والذي يوافق يوم السبت 20/يوليو/2013م

في قاعه باطويل للأفراح.

 

 

وستهل ألامسه كلمة المدرب الاستشاري/أكرم الصمد الذي تكلم فيها عن الشباب قال فيها: بان شباب عدن هم شباب يحتاجون لتنمية وهم قادرين على أن يعيدوا مهارتهم الذاتية والعملية وفي حديثه تكلم عن المعاهد التي سوف ببناها منتدى عدن والتي شملت معظم الدورات التدريبة من مجالات اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسوب وفي مجال قطاعات اخر.

وأكد المهندس أكرم بان منتدى عدن سوف يكون المشروع الاكبر لسقل مواهب الشباب وانتشالهم من وحلة الياس الى طريق الأمل الذي يسعى له كل الشباب وفي الختام عبر عن شكره واتاحه الفرصة ليكون الممثل لشباب عدن بألقاء الكلمة وشكر كلآ من الأستاذ. الدكتور/عبدالعزيز حبتور رئيس جامعة عدن ,رئيس منتدى عدن للتنمية, والدعم الرسمي الشيخ/احمد العيسي رئيس اتحاد كرة القدم, رئيس مجموعة العيسي, نائب رئيس منتدى عدن للتنمية وكل الحاضرين.

 

 

وكانت بعدها مباشرة كلمة الدكتور/عوض أحمد محمد الضيف. نائب عميد كلية المجتمع عضو لجنة العلاقات الخارجية للمنتدى قال فيها: أن عدن تعتبر من أهم العواصم الحضارية ولاسيما أنشاء أول مصفاه وميناء بالشرق الأوسط في مطلع الخمسينيات وأكد بان منتدى عدن للتنمية يلبي مطالب الشباب من النواحي الاستراتيجية والمهنية داخل وخارج الوطن ماكد بأن عدن هيا اول المدن العربية تنشئ 6 معاهد مهنيه حرفيه.

 

 

مؤكد بان مدينة عدن هي مدينه حضريه انشاء فيها اول معهد بشرق الاوسط في الخمسينيات درس كوادر خارجيه وعربيه وكانت الجهة الراعية جهة بريطانية تميز بتدريب وتأهيل عديد من الشباب من النواحي الحرفية والمهنية.

 

 

وفي الختام شكر كل من الاستاذ الدكتور /عبدالعزيز صالح حبتور رئيس جامعة عدن, رئيس منتدى عدن للتنميه, والدعم الرسمي الشيخ/احمد صالح العيسي رئيس اتحاد كرة القدم رئيس مجموعه العيسي ,نائب رئيس منتدى عدن وكل الحاضرين والمساهمين با نجاح هذا المشروع الذي يعتبر من اقوا المشارع في تنمية مهارت الشباب.

 

حيث القة الناشطة /منى عوض ناصر اليافعي كلمة باسم طلب المجتمع للتدريب الفني والمهني بداء بها لكل طالب وطالبه طموحات في الحياه يسعى الى تحقيقها من اجل العيش في هذه الحياه واليوم بما اننا قطعنا ثمرت تعليمنا فمن حقنا ان نطالب بالعمل لأننا جيل يحمل بيده العلم والاخلاق ومفهم با النشاط والحيوية لذللك نناشد لكل من يهمه الامر من الجهات الخاصة والحكومية وعبارة الناشطة عن ارتياحها لمنتدى عدن للتنمية لما يشمل من  تأهيل  الشباب واعطاهم فرصه لتعيد مهارتهم التي سلبتها منهم الظروف والاوضاع التي مرة بها البلاد.

 

 

وفي الحفل كانت كلمة منظمة الجهة الفلسطينية التي إلقائها رئيس الجبهة الفلسطينية  بعدن الأستاذ/ "ابو علي" والذي اشد بدور جامعة عدن لماء تقوم من دورات تسعا على تنميه الشباب واد في حديثه بان عدن هيا بمثابة القدس لكل الفلسطينيين والقا قصيده شعرية أثارت حماس الحاضرين كان مضمونها على القدس وما يدور في من اغتصاب ارض وكيان وفي الختام شكر كل من رئيس الجامعة الدكتور "حبتور" لا رسال دعوه خاصه لحضور هذه الأمسية.

 

 

ومن بعدها استهله ألامسه بفقرات متنوعة كان أبرزها أسئلة الجمهور التي قرأتها كلآ من المذيعتان المتألقتان: "سحر درعان "،"هدى خالد"،واستمرت الأمسية بفقرات ثقافية وشعرية تناولت عن القضايا الشبابية.

 

 

وفي الختام كانت الكلمة لمقدمة الحفل التي شكرت الحاضرين الذي توفدوا من أجل هذه الامسية على امل انت نجدد القاء يوم غد في امسيه ومسابقات وفعالية مختلفة.

*من احمد الدماني


المزيد في مجتمع مدني
جمعية رعاية الأسرة تدرب ماسحين خط الاساس ضمن مشروع المساعدات النقدية المتكاملة بقعطبة 
من/علي عميران   برعاية السلطة المحلية بمحافظة الضالع وبتمويل من الحكومة البريطانيةنفذت جمعية رعاية الأسرة دورة تدريب ماسحين خط الاساس ضمن مشروع المساعدات
لاتعليم حكومي ولا اهلي في لودر يفوق مدرىسة الشهيد عبود في التقديم والعرض والاحتفال
جهود حثيثة ومتواصلة ودؤوبة من الاستاذ ناصر عوض موسى مدير مكتب التربية والتعليم م/ لودر في أخراج التعليم في لودر من النفق المظلم إلى النور ، وهذا ماشاهدته اليوم
انعقاد دورة تدريبية في مجال إعداد الخطط لمشرفي الانشطة بمدارس التعليم الثانوي بسيئون
عقدت بمدينة سيئون محافظة حضرموت، اليوم، دورة تدريبية في مجال اعداد التقارير والبرامج لمشرفي الانشطة بمدارس الثانوية للبنين والبنات بمديرية سيئون.وتهدف الدورة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : استشهاد 9 من جنود الانتقالي وقياديين اثر تعرضهم لقصف بجبهة الطرية
مسؤول حكومي: تشكيل الحكومة اصبح شبة جاهز وهذا ما يعرقل إعلانها
اغتيال كبير العلماء الايرانيين في البرنامج النووي
مرضى الفشل الكلوي في اليمن واقع مؤلم وحقوق مغيبة
الوحدة يتغلب على التلال بهدف نظيف واعمال شغب في نهاية المباراة
مقالات الرأي
من كانوا قادة أيام الزعيم علي عبدالله صالح ، لهم طنة ورنة ، وهاهم اليوم قد اكتفوا من نصيبهم من الدنيا بعصابة
مهمة قراءة وكتابة التاريخ ، المهمة الأولى لدى كل الشعوب الحية وقادتها ومفكروها ورواد نهضتها.. ولا يمكن أن نصل
    ربما الزمان يختلف يوماً ونحن لا نعلم ويتغير وضع شبوة ويجي من يوقف مشاريعها كما كان في سائز الأزمنه
التغيير كلمة ذات شمول، وهي في أوسع معانيها تغيير المجتمعات التي ترفل في التخلف والأمية المعرفية والتي سبقتها
تابعت كغيري من العسكريين والأمنيين الجنوبيين وعود المحافظ الأستاذ أحمد حامد لملس حول صرف الراتب على الرغم من
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.ومساء الخير جنوبنا الحبيب ومساء الخير ياعدن دمت حرة وآمنة ياعدن  ⁃ عدن
يُقال أن ياسر اليماني يلمح بعودة وشيكة إلى صنعاء؛ عاصمة الدولة الهاشمية غير المعلنة، وهو القيادي المؤتمري
  يسعدني ويشرفني بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا الذكرى الـ 53 للاستقلال الوطني في جنوب الوطن أن اهنئ
مامصير قضية الطالب العدني المتميز أحمد محمد احمد بن شعيب ورفيقه الذين قتلا بحادث تفحيط متهور لشابين
(أحكام الحوثيين تنم عن غباء سياسي وتكشف مدى إستحالة تعايش الجماعة مع بقية شرائح المجتمع) ! واضح جدا ان سلطات
-
اتبعنا على فيسبوك