آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:40م
أخبار وتقارير

الحراك الثوري بالعاصمة عدن يدين اعتقال منصور المرقشي

الخميس - 25 نوفمبر 2021 - 05:34 م بتوقيت عدن

الحراك الثوري بالعاصمة عدن يدين اعتقال منصور المرقشي

عدن (عدن الغد) خاص

ادان المجلس الاعلى للحراك الثوري بالعاصمة عدن اعتقال منصور المرقشي

وطالب المجلس الاعلى للحراك الثوري بالعاصمة عدن في البيان بسرعة الافراج عن الرفيق المناضل منصور المرقشي واحترام التوجهات السياسية لقوى الثورة الجنوبية ومكوناتها السياسية المتعددة والمؤمنة بالتحرير والاستقلال

ودعا الحراك الثوري الى الكف عن هذه الممارسات القمعية لما من شأنه تهيئة الظروف الملائمة لعقد مؤتمر جنوبي جنوبي جامع يحقق وحدة الصف والهدف المنشود .


واصدر المجلس الاعلى للحراك الثوري بالعاصمة عدن بيان ادانة جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم


يدين ويستنكر المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي بالعاصمة عدن الأعتقال التعسفي بحق الثائر الجنوبي المعروف منصور المرقشي ابن المناضل الكبير عميد الاسرى الجنوبيين احمد عمر العبادي المرقشي من قبل اجهزة الامن التابعة للمجلس الانتقالي .

ان هذه الاعتقالات التعسفية من قبل الجهات الامنية التابعة للمجلس الانتقالي لا تستند لأي مسوغات قانونية وهي عمل ممنهج يندرج ضمن سلسلة طويلة من الممارسات التي تصب باتجاه تخوين الاخر الجنوبي الذي لا يتفق مع السياسات والتوجهات التي ينتهجها المجلس الانتقالي في التعاطي مع قضية الجنوب ..

كما ان المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي بالعاصمة عدن يعتبر ان الاقدام على اعتقال الرفيق المناضل منصور المرقشي جاء كردة فعل للزيارة التي قام بها المناضل احمد عمر العبادي المرقشي للزعيم حسن احمد باعوم خلال الايام الماضية وهذا ما يفسر دوافع القرار التعسفي بمنع الزعيم باعوم من العودة إلى منزله في مدينة المكلا ..

وبالتالي يطالب المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي بالعاصمة عدن قيادة المجلس الانتقالي والاجهزة الامنية التابعة له بسرعة الافراج عن الرفيق المناضل منصور المرقشي واحترام التوجهات السياسية لقوى الثورة الجنوبية ومكوناتها السياسية المتعددة والمؤمنة بالتحرير والاستقلال والكف عن هذه الممارسات القمعية لما من شأنه تهيئة الظروف الملائمة لعقد مؤتمر جنوبي جنوبي جامع يحقق وحدة الصف والهدف المنشود ..


هذا والله من وراء القصد

حماده الصبيحي
عضو المكتب السياسي للمجلس الاعلى للحراك الثوري الجنوبي