آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

تدشن دورة صيانة ولف المحركات الكهربائية بالشحر

الثلاثاء - 23 نوفمبر 2021 - 06:50 م بتوقيت عدن
تدشن دورة صيانة ولف المحركات الكهربائية بالشحر
الشحر(عدن الغد)خاص.

برعاية السلطة المحلية بمديرية الشحر وبتمويل من مؤسسة صلة للتنمية جمعية سمعون الخيرية دشن الأستاذ مصبح العبد البحسني نائب المدير العام لمديرية الشحر  والأستاذ محمد عوض صياد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والأستاذ محمد علي عيديد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية دورة (صيانة ولف المحركات الكهربائية لعدد (12) متدرب وذلك ضمن برنامج (مهنتي بين يدي 5 ) .

هذا وأشاد الأستاذ مصبح العبد البحسني بالجهود التي تبذلها مؤسسة صلة للتنمية وجمعية سمعون الخيرية الإجتماعية في سبيل تنمية قدرات ومهارات الشباب وتحسين سبل عيشهم ، مؤكدا على دعم السلطة وتشجيعها على اقامة مثل هذه الدورات . 

كما رحب الأستاذ سالم باحميد رئيس جمعية سمعون بالحاضرين ، معرباً عن سعادته لتنفيذ مثل هذه الدورات التي تساهم في تمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل .

من جهته اشار الأستاذ محمد علي عيديد  مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل إلى الأثر الإيجابي لمثل هذه الدورات في تنمية الشباب ، وأشاد بالدور الفاعل الذي تقوم به الجمعية في خدمة أبناء المديرية وتقديم الدعم التنموي لهم، مثمناً علاقتهم  الجيدة بإدارة المكتب بالمديرية.

كما شكر الأستاذ محمد عوض صياد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المجهود القيم الذي تقدمة إدارة المشروع ، وأكد على أن هذه الدورة تعد دورةً نوعيةً في مجالها ، وأنها ستُسهم في سد احتياج موجود في سوق العمل . 

الجدير بالذكر انه تقدم للدورة161 متدرب من مديريتي الشحر والديس الشرقية ووفق لمعايير القبول فقد تم قبول 12 متدرب للدورة  سيتلقون خلال (120) ساعة تدريبية  محاور بين الجانب النظري والعملي ، علما بأن برنامج (مهنتي بين يدي5) تموله مؤسسة صلة للتنمية في ( 4 ) محافظات حضرموت وعدن وشبوة ومأرب ، وتستهدف به أكثر من (450) متدرب ومتدربة من فئة الشاب .