آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية الوصول الإنساني بشبوة تدشن دورة الجرافيك ديزاين للفتيات

الأحد - 21 نوفمبر 2021 - 09:40 م بتوقيت عدن
بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية الوصول الإنساني بشبوة تدشن دورة الجرافيك ديزاين للفتيات
عتق((عدن الغد)) خاص

دشنت الوصول الإنساني بمحافظة شبوة اليوم دورة الجرافيك ديزاين التدريب المهني للفتيات بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية ضمن برنامج مهنتي بين يدي5.

وخلال تدشين الدورة التي حضرها مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ناصر حبتور ونائب مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل صالح باوهال أعطى المدير التنفيذي للوصول هاشم النخور لمحة سريعة حول أهداف الدورة ومكوناتها،شاكراً مؤسسة صلة على سعيها المستمر لتقديم الخدمات التنموية للمجتمع للتخفيف من معاناتهم سيما مع الوضع الإقتصادي المتدهور الذي تشهده البلاد.

من جانبهم  أعرب الأخوين  حبتور وباوهال عن عظيم شكرهم وامتنانهم  لمؤسسة صلة والوصول لإقامة هذه الدورة،لافتين إلى أن هذه الدورة سوف تكسب الفتيات مهارات متعددة في التصاميم بما يمكنهن من إقامة مشاريعن الخاصة والإنخراط في سوق العمل وإعالة أسرهن.

من جانبه أشار منسق البرنامج علوي السيد إلى أنه تقدمت للمشاركة في الدورة اكثر من ٦٠ فتاة وقد تم مقابلة ٤٠ فتاة ممن يستوفن الشروط المطلوبة ليتم في النهاية اختيار افضل عشر فتيات للمشاركة في هذة الدورة ،منوهاً بأن الفتيات سيتعلمن فنون التصاميم والطباعة بما يمكنهن من اكتساب المهارات اللازمة لتكوين مشاريعهن الخاصة،لافتاً إلى أن برنامج مهنتي بين يدي5 تموله مؤسسة صلة للتنمية في محافظات حضرموت وشبوة وعدن ومأرب ويستهدف أكثر من 370 متدرب ومتدربة.