آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-03:18ص
أخبار المحافظات

الفساد ينهش مشروع مياه المقاطرة والأهالي يناشدون

السبت - 20 نوفمبر 2021 - 05:16 م بتوقيت عدن
الفساد ينهش مشروع مياه المقاطرة والأهالي يناشدون
لحج (عدن الغد) خاص:

أثار قرار ادارة مشروع المياه بالمقاطرة رفع سعر وحدة الماء الى 2500 ريال استياء الاهالي في عزل المديرة .

 

وشكا اهالي في عزل المدجرة والزعيمة وزقيحة ان مشروع المياه الذي اسس في العام 2004 ، هو مشروع تم من اسهامات المواطنين ودعم بسيط من الدولة، على ان يسلم المشروع الى وزارة المياه والبيئة بشان تقليل سعر وحدات المياه التي بدأت بسعر 400للوحدة الواحدة ، ومع ارتفاع الدولار ترفع الادارة السعر متحججة بارتفاع اسعار الديزل  رغم ان ما يتم تحصيله في شهر يغطي تكاليف تشغيل وعمال و..الخ لشهور .

 

واضاف الاهالي الى ان  المشروع غدى مثله مثل طريق هيجة العبد التي يتم اخذ اتاوات تصل الى 4000الف على كل شاحنة وقد سبق ان طالبوا تذهب مخصصات من تلك الاموال لصالح المديرية .

 

وعن مشروع مياه نجد البرد " المقاطرة " اعقب الاهالي ان رفع قيمة الوحدة الا 2500، لهو اجرى ظالم وانهم يرفضونه وسيقومون بوقفه احتجاجية لرفض ذلك الضيم مطالبين ببقاء سعر الوحدة كما كانت ب1000ريال .

 

وفي هذا الصدد كشف الاهالي  ان عدد المشتركين في المشروع يقدر 2000مشترك في ثلاث عزل وان استهلاكهم لعدد الوحدات يتوزع بين وحدة الى عشر وحدات .

 

وطالب الاهالي من رئيس دوله الوزراء معين عبد الملك باخذ شكواهم بعين الاهتمام ، وتجميد اموال المشروع لدى البنك والتي كان يتم ايداع الفاض من قيمة وحدات الماء والتي توقف توريد المبالغ منذ بداية الحرب ، كما طالبوا بتعين هيئة ادارة جديدة للمشروع ومحاسبه الهيئة الادارية السابقة حد قولهم . 

 

*من عصام عبده علي