آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
رياضة

شمسان يتغلب على الجزيرة في دوري عدن لكرة القدم

الجمعة - 12 نوفمبر 2021 - 08:01 م بتوقيت عدن
شمسان يتغلب على الجزيرة في دوري عدن لكرة القدم
عدن(عدن الغد)محمد احمد النعماني

واصل فريق شمسان خيبته في دوري عدن  لكرة القدم وظهر كالحمل الوديع في مباراته امام الجزيرة الصاعد حديثا الذي استغل سوء اداء الفريق وبحالة يرثى لها ليخرج الجزيرة بثلاث نقاط ثمينة بعد ان هز شباك شمسان في ملعبه وبين جماهيره ثلاث مرات دون مقابل في المباراة التي جرت بين الفريقين عصر (( الجمعة)) على ملعب باوزير بالمعلى في ختام الاسبوع الاخير من  دور الذهاب لدوري عدن لكرة القدم والذي يقام برعاية المحافظ واشراف مكتب الشباب والرياضة.

وكان الشوط الاول قد ظهر متكافئ بين الفريقين ولم تشهد اي خطورة حقيقية على المرميين مع افضلية نسبيه للجزيرة في وسط الملعب غير كرة عبدالرحمن الحبش في الوقت الاخير من هذا الشوط كاد ان يكون هدف السبق لفريق الجزيرة لولا القائم الشمساني لينتهي الشوط الاول سلبا بين الفريقين .

ومن اول دقائق الشوط الثاني ظهرت المباراة بشكل مختلف من حيث النزعة الهجومية لكن بعد ثلاث دقائق فقط كان الجزيرة على موعد مع ركلة جزاء صحيحة احتسبها الحكم ترجمها لاعبه/ عبدالرحمن الحبش كأول اهداف المباراة .

وواصل الجزيرة صحوته في هذا الشوط عازما تعزيز النتيجة مستغلا المساحات في وسط المباراة ليتحكموا في المباراة كيفما أرادوا وكان لهم ما ارادوا فأضاف الهدف الثاني عبر لاعبه/ احمد رشدي في الدقيقة العاشرة من هذا الشوط.

وحاول مدرب شمسان الكابتن/ عبدالله النينو تدارك الموقف بأجراء بعض التغييرات بنزول هداف الفريق/ احمد صفوان بدلا من الهويدي لكن صفوان غادر الملعب بعد دقائق من نزوله وخسر شمسان بهذا التغيير بسبب اصابته في المباراة السابقة والمفروض عدم أشراكه مادام مصابا.

 كما انزل/ عبدالله تمام بدلا من الظهير/ فؤاد عبده عوض لكن هذا التغيير لم يكن موفقا حسب رايي لان الظهير/ فؤاد كان جيدا في المباراة ومشكلة شمسان في المباراة كانت واضحة في وسط الملعب وهم السبب في الضغط على الفريق .

وفي الدقيقة ال٢٢ يضيف الجزيرة الهدف الثالث عبر لاعبه/ ناصر محمد هادي ليكتفي الجزيرة بالثلاثة الاهداف وينهي المباراة بفوز تاريخي مستحق ويضيف ثلاث نقاط لرصيده.

عقب المباراة تم تكريم لاعب الجزيرة/ عبدالرحمن الحبش بجائزة افضل لاعب في المباراة سلمها الاخ/ خالد علوي رئيس نادي الجزيرة.

طاقم التحكيم  كان رائعا والذي تكون من/ محمد نبيل جبور وهاملي كليب ومصعب عبدالله ورابعا عبدالله العزاني وامين بلال مراقبا فنيا وسيف محمد غالب للحكام..

كلمة اخيرة...

رثيت لجماهير نادي شمسان وخاصة كبارهم الذين نزلو الى الملعب وهم يبكون معاتبين اللاعبين والجهاز الفني وادارة النادي على حال الفريق الذي كان يقارع الكبار بينما اليوم يخسر من اندية لسة صاعدة او معترف بها حديثا وفي ملعبهم..

                 الوحدة بطلا للذهاب مرفوع الراس..

وعلى ملعب النصر بدار سعد اكد فريق وحدة عدن جدارته بصدارة دور الذهاب دون منافس ..

ولم يجد ابناء الهاشمي اي مشكلة في تجاوز فريق النصر في المباراة التي جرت في دار سعد وانتهت بخمسة اهداف دون رد ..

واستحق الوحدة التقدم في الشوط الاول بثلاثية للاعبيه الرائعين/ عقيل العطاس هدفين وهدف للاعب/ تامر سنان.

وواصل فريق الوحدة تفوقه في الشوط الثاني وسجلو هدفين عبر لاعباه/ عقيل العطاس ومحمد طارق لتنتهي المباراة بفوز وحداوي كبير وصدارة تفتح النفس..

وعقب المباراة تم تسليم نجم الوحدة/ عقيل العطاس جائزة افضل لاعب في المباراة سلمها الاخ/ عرفات الضالعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن

  الروضة يخطف نقطة ثمينة..

وكسب فريق الروضة نقطة ثمينه من مستضيفه فريق المنصورة والتي جرت على ملعب العلواني وانتهت سلبا..

 ونال لاعب المنصورة/ احمد شوقي جائزة افضل لاعب في المباراة سلمها الكابتن/ عامر الكيلة