آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-02:12م
أخبار عدن

البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والأمراض المنقولة جنسيا يختتم الجلسات التوعوية المجتمعية بعدن

الجمعة - 05 نوفمبر 2021 - 09:37 م بتوقيت عدن

البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والأمراض المنقولة جنسيا يختتم الجلسات التوعوية المجتمعية بعدن

عدن((عدن الغد)) خاص

اختتمت وزارة الصحة العامة و السكان ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والأمراض المنقولة جنسيا، بالشراكة مع مؤسسة عدن للإنجاز والتنمية بعدن، الجلسات التوعوية المجتمعية لتعزيز خدمات المشورة والفحص الطوعي، الخاص بفيروس الإيدز، بمناطق تجمعات النازحين، والصيادين، والمراة الساحلية، بمحافظة عدن.

حيث كان مدة هذه الجلسات على مدى ثلاثة أيام.

وفي ختام الجلسات التوعوية أشار الأخ / انور يحيى عبدالواحد رئيس مؤسسة عدن للإنجاز والتنمية، بأهمية هذه الجلسات التوعوية لأهميتها في المجتمع لتوعيتهم بمخاطر وعواقب هذه الأمراض المنقولة مثل (الإيدز)، وكيفية مكافحته.
وعبر عن سعادته لنجاح هذه الجلسات التوعوية والتعزيز في التعريف عن مراكز وخدمات المشورة والفحص الطوعي الذي تفيد المجتمع، وتقديم المعلومات، وكذلك طرق الإنتقال والدعم النفسي والوصمة والتمييز  في العاصمة عدن.

كما شكر كل من الدكتور علي الدويل مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في مديرية البريقة لما قدمه لنا من خدمة، وايضا من ساهم وشارك وساعد في تنفيذ جلسات التوعية من المخاطر،  وكذلك المنسقين.

من جانبه صرح الأخ/ 'خالد محمد عبدالله  المدير التنفيذي، قاثلا: "لقد قمنا بالتوعية لثلاث فئات النازحين منهم مديرية الشعب والمرأه الساحلية في من فقم والصيادين في عمران".. موضحا إلى أن التوعية تسهل لنازحين كيفية الحماية والوقاية من هذه الأمراض المنقولة جنسيا.


وفي ختام كلمته عبر عن شكره للجهود المبذولة لتنفيذ النشاط من كادر المؤسسة والمنسقين وايضا مدير مكتبه الشؤون الاجتماعية والعمل وممثل مكتب المديرية بالبريقة على تسهيل التوعية الصحية الدكتور علي الدويل.