آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-04:36م
أخبار المحافظات

قراءة السيرة النبوية في ضيافة المشائخ آل باعباد بالغرفة بوادي حضرموت

الثلاثاء - 02 نوفمبر 2021 - 12:10 م بتوقيت عدن

قراءة السيرة النبوية في ضيافة المشائخ آل باعباد بالغرفة بوادي حضرموت

حضرموت ((عدن الغد)) عبدالقادر العيدروس

إحياء للذوق الرفيع وتحريك المشاعر لشحذ الهمم لمحبة المصطفى ، شهدت بلدة الغرفة بمديرية سيؤون حضرموت مساء الجمعة الماضية الإحتفائية السنوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي على صاحبه أشرف الصلاة والتسليم وذلك في ساحة بيت الفقيد الشيخ عبد الرحمن بن عبدالله بن محمد باعباد - يرحمه الله -  وهي ذكر ودعاء وتعريف بأخلاق وشمائل النبي الكريم .

وعلى هامش برنامج الفعالية التي تنطلق عقب صلاة العشاء حيث يتم استعراض المواكب لحافات عدد من المساجد التي يمثلها عقال ووجهاء ومعلمين وطلاب الحلقات وتصل الى ساحة الاحتفال حاملة الشعارات واللافتات ومرددة العبارات ويتوشح الصغار شعار (نحبك يارسول الله) ،وكل حافة عبرت بلون من ألوان الفنون الشعبية كلعبة الزربادي والشبواني والزوامل وتقدم أمام منصة الشرف قصائد شعرية ومشاهد تمثيلية مؤثرة تتحدث عن شمائل سيد المرسلين أو تحكي معاناة المواطن والأوضاع المعيشية المؤسفة التي تشهدها البلاد   . ومن تلك المساجد المشاركة (الشيخ علي - الشيخ عبدالله بن أبي بكر - الشيخ سالم باعامر - الروضة - النور - محفوظ - الدوار - بن عمر - الأبرار - الجرو - التقوى- الجامع - رباط الإسعاد).

بعد ذلك تم قراءة فصول من السيرة النبوية (السماط المدود نظم في مولد زين الوجود) نظم الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله باعباد ، وتخللتها تقديم قصائد من كلام السلف الصالح ..

وفي فقرة التذكير لمشائخ العلم والدعاة ألقيت عدد من الكلمات حثت على الإكثار من الصلاة على النبي المختار والاقتداء بهديه وسنته ،  وشددت على العودة إلى الله بملازمة المساجد وأداء الصلوات في جماعة .. واستشهد الواعظ بذكر قصة أهل الكوفة الذين أرادوا الخروج على الحاكم بسبب ظلمه وقسوته ، فنهاهم الإمام الحسن البصري عن ذلك معللا ان سبب ما هم فيه هو ابتلاء من مولاهم لبعدهم عن أوامره وارتكابهم للمعاصي .. واختتمت احدى الكلمات بالقول : (إذا رأيتم أن الله قد سلط على قوم حاكما ظالما فإنما هو تعبير صريح وردة فعل عن عدم رضاه عن عباده !!)

حضر هذه الفعالية حشد كبير من المشائخ والدعاة وطلاب العلم والأهالي والشخصيات التربوية والاجتماعية من كل الأطياف بمدن والقرى المجاورة بوادي حضرموت.