آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار وتقارير

وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان يدين الهجمات الصاروخية المتواصلة من قبل الحوثيين على منازل الأهالي في مأرب

الجمعة - 29 أكتوبر 2021 - 01:31 ص بتوقيت عدن
وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان يدين الهجمات الصاروخية المتواصلة من قبل الحوثيين على منازل الأهالي في مأرب
عدن(عدن الغد)خاص:

أدان وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان الاستاذ احمد عرمان الهجمات الصاروخية  لمليشيات الحوثي الإرهابية على منازل المواطنين في محافظة مأرب .

وأكد  الوزير في تصريح صحفي له اليوم أن استهداف مليشيات الحوثي للمنازل والاحياء السكنية في مأرب  وقصفها بالصواريخ وقذائف المدفعيه التي كان آخرها  الجريمة التي ارتكبتها اليوم باستهداف منزل الشيخ القبلي البارز عبداللطيف القبلي نمران، في منطقة العمود بصاروخ باليستي، تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى ، تعد جرائم حرب وانتهاكات صارخة للقوانين والمواثيق الدولية .

وأشار الوزير بأن ماتقوم به مليشيات الحوثي هو استمرار لمسلسلها الإجرامي المتواصل بحق المدنيين حيث  استهدفت يوم امس منطقة الجرشة ، جنوبي مديرية الجوبة، بقصف صاروخي اسفر عنه تدمير (4) منازل على الأقل ومسجد وسقوط ضحايا من المدنيين .

وطالب الوزير عرمان المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل والفاعل،لوقف التصعيد العسكري الحوثي ووقف القصف العشوائي المتكرر على الأحياء السكنية والأعيان المدنية في مأرب والتي راح ضحيتها  المئات من القتلى والجرحى من المدنيين جلهم من النساء والأطفال، وتسببت بتهجير أكثر من  عشرة ألف أسرة خلال شهر أكتوبر الحالي .

ودعا عرمان الأمم المتحدة وكل العاملين في ميدان حقوق الإنسان إلى 
رصد وتوثيق هذه الانتهاكات  ووضع حدا لها للحيلولة دون إزهاق مزيدا" من أرواح المدنيين لاسيما الأطفال والنساء.

منوها أن فشل المجتمع الدولي في تفعيل ادوات المحاسبة ، والصمت المريب حيال مايحدث من جرائم شجع ولم يزل يشجع هذه المليشيات الإرهابية على ارتكاب المزيد من الجرائم .


*من صالح برمان