آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار المحافظات

اشهار وتشكيل اللجنة المجتمعية منطقة وادي بينان بيافع رصد

الإثنين - 11 أكتوبر 2021 - 12:40 ص بتوقيت عدن
اشهار وتشكيل اللجنة المجتمعية منطقة وادي بينان بيافع رصد
رصد (عدن الغد) خاص

على طريق اشهار اللجان المجتمعية تجمع الرباط الذي ياتي برعاية المجلس الانتقالي والمجلس المحلي والامن العام والحزام الامني مديرية يافع رصد وبتشجيع ومتابعة مستمرة من قبل القائد/ رشيد العامري ابو هارون.. 


تم مساء اليوم الاحد الموافق 10 اكتوبر2021 م، اشهار وتشكيل اللجنة المجتمعية لمنطقة وادي بينان بحضور قائد الحزام الامني الرباط المشرف على اشهار وتشكيل اللجان المجتمعية لمناطق الرباط العقيد/ عوض محمد السعدي، ونائب رئيس اللجنة الاشرافية الناشط/فهمي محمدْ دعبان، ومدير الإدارة السياسية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية رصد الاستاذ/ ياسر علي المطري، ومدير ادارة الشباب والطلاب بالقيادة المحلية الاستاذ/عامر علي العواضي، والشخصية الاجتماعية الناشط/حمود ناجي عسكر، والقائد/محمد عبدالله قاسم، وجمعاً من مواطني وادي بينان. 


حيث افتتح الاجتماع قائد الحزام الامني الرباط مرحباً بجميع الحاضرين. 
موضحاً ان هذا اللقاء ياتي ضمن ترتيبات لاشهار العمل باللجان المجتمعية لمناطق تجمع الرباط التي تم الغاء العمل بها بعد حرب 94م الظالمة على الجنوب. 


وقال : بسبب ذلك القرار الظالم مرت القرى والاحياء السكنية بالارياف والمدن الجنوبية بفراغ كبير اثر سلباً في ثقافة المجتمع وانتشرت كثير من الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع. 


واشار في حديثة الى ضرورة العمل على تشكيل اللجان المجتمعية للم الشمل واصلاح المجتمع ومحاربة كل الظواهر السلبية. 


الى ذلك تحدث الاخ/ مدير الادارة السياسية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية رصد، شاكراً المشرفين على هذا العمل الرائع والتفاعل الكبير معة من قبل جميع الحاضرين وقال نؤيد ونبارك تشكيل اللجان المجتمعية لاهمية ذلك في اصلاح المجتمع ومتابعة حقوق ابنائه
موجهاً حديثة للجميع بضرورة التكاتف ونبذ الخلاف ورص الصفوف لتفويت الفرصة على اعداء الوطن الجنوبي. 
بعد ذلك تم قراءة برنامج عمل اللجان المجتمعية الذي احتوى على :
- تعريف اللجنة المجتمعية للقرية.
- شروط العضوية للجنة المجتمعية للقرية. 
- مهام اللجنة المجتمعية للقرية. 
- كيفية تطوير عمل اللجان المجتمعية مستقبلاً.


وعلى ذلك تحدث بعض الحاضرين، جميعهم اشادوا بالترتيبات الخاصة باشهار اللجان المجتمعية لمناطق تجمع الرباط لترتيب وضع المناطق وادارتها واحياء الدور المفقود لتلك اللجان في معالجة الكثير من القضايا وتوحيد الراي والكلمة بين ابناء المنطقة الواحدة. 


وتم بعد ذلك اختيار لجنة مجتمعية لقرى وادي بينان من مجموعة اشخاص ومن بينهم تم اختيار قيادة للجنة المجتمعية من التالية اسمائهم :


1) رئيس اللجنة الاستاذ/صالح علي محسن. 
2) نائب رئيس اللجنة الاخ/صالح هيثم محمد. 
3) الشؤون الاجتماعية الاخ/ محسن بن محسن شيخ. 
4) الدائرة التنظيمية الاستاذ/ علوي صالح ناصر. 
5) المالية الاستاذ/ناجي ثابت عبد. 
6) الوعظ والارشاد الاخ /فواز فضل صالح. 
7) الامن المجتمعي العقيد/محمد علي شيخ. 
8) الشباب والطلاب الاخ/ رايد ناصر ثابت . 
9) العلاقات العامة الاخ/صلاح محسن عبدالرب. 


وبالاخير تم تسليم ختم اللجنة بالاضافة لملف يحتوي على برنامج ومهام اللجان المجتمعية للاخ/ رئيس اللجنة المجتمعية منطقة وادي بينان.. 
وباشهار اللجنة المجتمعية منطقة وادي بينان تكون ثامن لجنة مجتمعية تم اشهارها بعد ان تم اشهار وتشكيل لجان مجتمعية لمناطق/ شعب البارع واللكمة وقرية ناصر واعلي وادي شعب العرب ومنطقة رباط السنيدي ومنطقة الوسطي وجبل السعدي سابقاً، والله الموفق.