آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:23م

رياضة


الاكتئاب" يهدد لاعبي كرة القدم

الإثنين - 08 يوليه 2013 - 01:01 ص بتوقيت عدن

الاكتئاب" يهدد لاعبي كرة القدم
خطر الاكتئاب يواجه لاعبي كرة القدم اليوم

أبوظبي((عدن الغد))سكاي نيوز عربية:

كشف رئيس رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا، كلارك كارلايل، أن مئات اللاعبين قد يعانون من الاكتئاب، مستندا بذلك إلى تجربته الشخصية.


وأشار كارلايل، 33 عاما، الذي دافع عن ألوان أندية عدة مثل بلاكبول، وكوينز بارك رينجرز، وليدز يونايتد، وأخيرا نورثامبتون تاون، قبل أن يعتزل الموسم الماضي، أنه عانى من مشكلات خطيرة في بداية مشواره وفكر حتى بالانتحار.


وبدا كارلايل مقتنعا تماما بأن المشكلة التي عانى منها منتشرة بين اللاعبين، وهو أنتج لهذا الغرض فيلما وثائقيا عن الانتحار والاكتئاب عند لاعبي كرة القدم، وذلك حسب ما اشار لصحيفة "مايل" البريطانية.


وقال كارلايل: "بإمكاني الجزم أن هناك مئات اللاعبين الذين يعانون من هذا الأمر"، مضيفا "واحد من أصل 4 أشخاص في المجتمع يعاني من هذا الأمر، ولاعبو كرة القدم أعضاء في هذا المجتمع".


وواصل: "المسألة في ما يخص كرة القدم هو أن هناك ترددا (بين اللاعبين) من أجل الاعتراف والحديث عن هذا الموضوع، ما يعني أن هناك الكثير منهم (يعانون من الاكتئاب). كرئيس لرابطة اللاعبين المحترفين، جاء إلي بين 15 و20 لاعبا وقالوا لي إنهم يعانون من مشكلة ولا يدرون إلى أين يذهبون".


وأضاف "كل ما يريدونه هو ترك كرة القدم، الخروج من النظام (احتراف اللعبة). وهؤلاء هم فقط الأشخاص الذين يملكون رقم هاتفي وشعروا أن بإمكانهم الاتصال بي. لا يجب الاستخفاف بهذه المسألة".